جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تنظيم لقاء تواصلي بأكادير حول نظام المساهمة المهنية الموحدة

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة خلال نهاية الأسبوع المنصرم لقاء تواصليا لفائدة المنتسبين لهذه الهيئة المهنية، من تجار بمختلف فئاتهم ومقدمي الخدمات وغيرهم، خصص لتسليط الضوء على نظام المساهمة المهنية الموحدة، وتقريب مقتضياته من الفئات الفاعلة في النسيج الاقتصادي المعنية بهذا النظام.

وأفاد بلاغ للغرفة أن هذا اللقاء التواصلي، المنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للضرائب بأكادير، والمديرية الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يأتي “تماشيا مع استراتيجية الغرفة الرامية إلى دعم وتأطير منتسبيها في مختلف المجالات التي تدخل ضمن اختصاصاتها”.

وأضاف البلاغ أن اللقاء، الذي ترأسه النائب الثاني لرئيس الغرفة وحضره المدير الجهوي للضرائب وعدد من أطر المديرية،” شكل مناسبة لاطلاع منتسبي الغرفة، على هذا النظام الذي سيعوض نظام الربح الجزافي المعمول به سابقا”.

كما شكل اللقاء فرصة للتجار والمهنيين لطرح تساؤلات ومناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بهذا النظام الضريبي، والذي قدم المدير الجهوي للضرائب بأكادير وممثل المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أجوبة عنها ، حيث أكدا استعداد أطر المديريتين الجهويتين للتواصل مع المعنيين بالمساهمة المهنية الموحدة لمساعدتهم، وإيجاد حلول لكافة الحالات المطروحة، وفقا للمصدر نفسه.

للإشارة، فإن المساهمة المهنية الموحدة تعد إحدى التوصيات المنبثقة عن المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات المنعقدة يومي 3 و4 ماي 2019 بمدينة الصخيرات.

وتهدف هذه المساهمة إلى تمكين الملزمين (الأشخاص الذاتيين) من أداء ضريبة موحدة شاملة تضم الضريبة على الدخل، والرسم المهني، والرسم على الخدمات الجماعية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.