جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

استفادة أزيد من 1045 شخصا من خدمات طبية متنوعة بالعرائش

استفاد أزيد من 1045 شخصا من خدمات طبية متنوعة على مستوى منطقة تطفت القروية، الواقعة بإقليم العرائش.

وأشرف عامل الإقليم العالمين بوعاصم، مؤخرا، على مبادرة اجتماعية بمركز الجماعة الترابية تطفت، دائرة اللكوس، تمثلت في تنظيم قافلة طبية لتسهيل ولوج ساكنة المنطقة إلى الخدمات الطبية الأساسية، جند لها 23 إطارا طبيا من مختلف التخصصات، من ضمنهم ثمانية أطباء من ذوي الاختصاص وخمسة أطباء عامون وستة ممرضون وممرضات، إضافة إلى أطر إدارية وتقنية.

واستفاد من الخدمات والفحوصات الطبية التي وفرتها القافلة، المنظمة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، 375 شخصا من الفحوصات العامة، و457 من خدمات أطباء الأسنان، وخمسة مستفيدين ومستفيدات من فحوصات أطباء الأطفال، و37 من طب الأمراض الجلدية، و25 من طب العظام، و13 من خدمات طب أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وست مستفيدات من خدمات طب النساء والتوليد، و117 من طب العيون وتصحيح البصر، و10 من خدمات مختصين في الجراحة العامة، و375 من قياس الضغط الدموي، و282 من قياس نسبة السكر في الدم.

وأبرز بلاغ لعمالة إقليم العرائش أن القافلة الطبية تأتي عملا بالتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة والاستجابة للحاجيات الاجتماعية الأساسية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، وفي إطار عملية “رعاية 2021-2020”.

وفي سياق دعم بنيات العالم القروي التحتية والحيوية، جرت معالجة 188 من نقط الماء تصل إلى 752 عملية معالجة، استفاد منها 25 مدشرا بإقليم العرائش.
وتهدف هذه المبادرات الاجتماعية النبيلة، التي جرت وفق التدابير والإجراءات الاحترازية المعمول بها في ظل جائحة كورونا، إلى الاهتمام اللازم بالفئات الهشة وتقريب الخدمات الطبية منها والتجاوب مع انتظاراتها وتوفير وسائل العيش الكريم لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.