جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أفغانستان.. مقتل 63 مدنيا في هجمات لحركة (طالبان)

لقي ما لا يقل عن 63 مدنيا مصرعهم فيما أصيب 180 آخرون بجروح، في هجمات شنتها حركة (طالبان) خلال العشرة أيام الماضية، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد. وذكر بيان للوزارة، أن عناصر الحركة نفذوا ست هجمات انتحارية إرهابية وفجروا 62 لغما أرضيا قتل فيها 63 مدنيا على الأقل وأصيب 180 آخرون، مضيفا أن من بين الضحايا نساء وأطفال، إضافة إلى إلحاق أضرار بالممتلكات الخاصة والعامة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القوات الأفغانية، وردا على هذه الهجمات، قامت بحملة على الحركة وقضت على متزعمين وأعضاء خطيرين فيها.

وتعاني أفغانستان من أعمال عنف ومواجهات دامية متكررة بين قوات الحكومة الأفغانية وحركة “طالبان”، رغم انخراط الطرفين في محادثات سلام من أجل التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

وبعد مفاوضات استمرت لعدة لسنوات، وقعت الولايات المتحدة وحركة (طالبان) في فبراير 2020 اتفاقا تاريخيا ينظم انسحابا تدريجيا للقوات الأمريكية من أفغانستان، ويمهد لمفاوضات مباشرة بين حكومة كابول و”طالبان”.

ومن المقرر عقد مؤتمر حول السلام في أفغانستان الشهر الجاري لمناقشة وقف إطلاق النار، والإفراج عن السجناء، ومستقبل الحكم، وفعالية المفاوضات بين الأطراف الأفغانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.