جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

كوفيد- 19 .. موريتانيا تتسلم 10 آلاف جرعة لقاح مساعدة من الإمارات

تسلمت موريتانيا، مساعدات طبية وغذائية مقدمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة، تتضمن 10 آلاف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس (كوفيد-19)، بالإضافة إلى 60 طنا من المواد الغذائية.

وكانت موريتانيا قد تسلمت، أواخر العام الماضي، 5000 جرعة من اللقاح المضاد للفيروس، عبارة عن هبة من دولة الإمارات.

وقال مستشار الوزير الأول الموريتاني المكلف بالشؤون الاجتماعية، باها مباتي، بالمناسبة، إن هذه المساعدات تأتي في الوقت المناسب في هذا الشهر المبارك، وفي ظل أزمة صحية عالمية، موضحا أنها ستسمح بالتخفيف بشكل أفضل من العواقب الاجتماعية للوباء من خلال التوزيع المكثف والمجاني (للمواد الغذائية) على السكان المحتاجين.

وذكر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد قدمت لموريتانيا العديد من المعدات الطبية والمواد الاستهلاكية ومئات الآلاف من الاختبارات المخبرية، منذ بداية الجائحة، وفي وقت كان التحدي هو تشخيص هذا المرض.

وأشار إلى أن المهمة الجديدة الموكلة إلى اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة (كوفيد- 19) أصبحت تتمثل اليوم في طرح استراتيجية جديدة للتلقيح ضد الجائحة.

وكانت موريتانيا قد تسلمت، في 23 مارس الماضية، دفعة من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا، تتكون من 50 ألف جرعة.

كما تسلمت، يوم 14 أبريل الجاري، دفعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، هي الأولى لها في إطار مبادرة “كوفاكس” العالمية، وضمت 69 ألفا و600 جرعة.

وتستهدف موريتانيا، التي سجلت، إلى غاية 24 أبريل، 18 ألفا و240 إصابة بالفيروس، منها 454 حالة وفاة، تلقيح 63 في المائة من السكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.