جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عباس يؤكد على مواصلة الأوروبيين الضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأربعاء، على أهمية مواصلة الاتحاد الأوروبي الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة ، حسب الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين برعاية دولية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الرئيس الفلسطيني أبرز خلال لقائه بممثل الإتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، برام الله، الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها مدينة القدس ترشيحا، ودعاية، وانتخابا، حسب المراسيم الرئاسية الصادرة بهذا الخصوص.

وأضاف المصدر ذاته أن محمود عباس عبر خلال هذا اللقاء الذي تم خلاله استعراض آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، عن شكره للاتحاد الأوروبي على ما يقدمه من مساعدات ودعم سياسي واقتصادي وفي كل المجالات.

من جهته ، أكد ممثل الإتحاد الأوروبي دعم أوروبا لإجراء الانتخابات الفلسطينية، قائلا إن الاتحاد يواصل اتصالاته المكثفة مع الجانب الإسرائيلي لإجرائها في مدينة القدس الشرقية المحتلة، كما حدث في الانتخابات السابقة.

ومن المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعا يومه الخميس برئاسة محمود عباس ، للبت في مصير إجراء الانتخابات التشريعية وسط تكهنات واسعة بتأجيلها على خلفية رفض إسرائيل إجرائها في القدس المحتلة، بحسب ما أعلن مسؤولون فلسطينيون.

ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 22 ماي المقبل، تتبعها انتخابات رئاسية في 31 يوليوز ، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 غشت المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.