جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الأمانة العامة لحزب “البام” بإقليم الحاجب يعقد اجتماعا تنظيميا

 

عقدت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالةوالمعاصرة بإقليم الحاجب اجتماعا تنظيميا ، بحضور الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي و الأستاذ عبد الإلاه بوقولا الأمين العام الإقليمي للبام بالحاجب، مساء يوم الإثنين 7يونيو 2021 ، بالمقر الإقليمي بمدينة الحاجب.

الاجتماع الذي تميز بحضور أعضاء الأمانة الإقليمية و الأمناء المحليون، خصص للوقوف عند الأداء التنظيمي والسياسي للحزب بالحاجب ، وتقييم الدينامية التنظيمية التي تباشرها الأمانة العامة الإقليمية بمعية الشباب والنساء والفعاليات النقابية والجمعوية .

كلمة الأمين العام الجهوي الدكتور محمد الحجيرة ، ذكرت بالقضايا الاستراتيجية الوطنية خاصة ما يتعلق بالوحدة الترابية والسياسة الخارجية للمملكة المغربية والنجاحات التي حققتها الديبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حيث استنكر الأمين العام العداء الذي أبانت عنه اسبانيا في ضرب صارخ لروح اتفاقية الشراكة واستضافة مجرم الحرب غالي في ترابها خفية وتنكر وتنسيق مع جنرالات الجزائر.
كما توقف الدكتور الحجيرة عندالإجراءات المستجدة المرتبطة بالتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة وباء كورونا.

كما ذكر الأمين العام الجهوي بمبادرات وقرارات المكتب السياسي برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي وبمواقف فريقي الحزب بالبرلمان بمجلسيه خاصة ما يتعلق بقانون الحماية الاجتماعية وتقنين زراعة القنب الهندي والقوانين المؤطرة للعمليات الانتخابية المقبلة.

على المستوى التنظيمي ، نوه الأمين العام الجهوي بالدينامية التنظيمية والسياسية التي تعرفها كل أقاليم جهة فاس مكناس والمنظمات والمنتديات الموازية وانخراط مناضلي ومناضلات ومنتخبات ومنتخبي البام في هذه الدينامية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بكل أصنافها المهنية والجماعية والجهوية والبرلمانية، مع التأكيد على أهمية انخراط كافة مناضلات ومناضلي الحزب بكل الجماعات الترابية لإقليم الحاجب في عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية.

كما نوه الدكتور الحجيرة بالعمل المتميز الذي تباشره الأمانة الإقليمية والأمانات المحلية بإقليم الحاجب ، سواء على مستوى البرنامج التنظيمي بالجماعات الترابية او على مستوى الاستعداد للانتخابات المقبلة .

الأمين العام الإقليمي الأستاذ عبد الإلاه بوقولا شدد على إيلاء عملية البناء التنظيمي الأهمية في برنامج العمل إقليميا ومحليا ، وتنزيل التوجيهات المركزية للمكتب السياسي برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، والانفتاح على كل الطاقات والكفاءات المجتمعية والمتعاطفين مع المشروع السياسي للحزب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.