جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الاتحاد النروجي لكرة القدم يعلن عن عدم مقاطعته مونديال قطر 2022

 

قررت الجمعية العمومية للاتحاد النروجي لكرة القدم الأحد عدم مقاطعة مونديال قطر 2022 في أعقاب عملية تصويت جاءت على خلفية تنديد بعض أطراف اللعبة بأوضاع حقوق الإنسان للعمال الأجانب في الدولة الخليجية.

وفي مؤتمر استثنائي دعا إليه الاتحاد النروجي لكرة القدم للنظر في هذه القضية الشائكة، صوت 368 مندوبا لصالح اقتراح يرفض المقاطعة، في مقابل تأييد 121.

وكانت الدولة النفطية الصغيرة عرضة لانتقادات من منظمات غير حكومية عدة، على خلفية تعاملها مع العمال الأجانب الآتين من قارتي إفريقيا وآسيا للعمل في بناء مرافق وملاعب المونديال.

وبخلاف ما يتم تداوله، تؤكد السلطات في العاصمة الدوحة أنها بذلت جهودا جبارة، وأكثر من أي دولة في المنطقة، بهدف تحسين ظروف العمل للعمال الأجانب.

وتحتل النروج، التي لم تشارك في بطولة دولية كبرى منذ كأس أوروبا 2000، المركز الرابع في المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، خلف تركيا (7) وهولندا ومونتينيغرو (6 لكل منهما).

وبالتالي، في حال نجحت في التأهل إلى النهائيات، ستشارك النروج في المونديال القطري المقررة إقامته العام المقبل من 21  نونبر حتى 18دجنبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.