جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إسرائيل تدعو وزارة الخارجية المغربية للقيام بأول زيارة رسمية لتل أبيب

جورنال أنفو

 

سلم المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز،يوم أمس الأربعاء، بالرباط، رسالة شخصية من وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لابيد، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، تتضمن دعوة للقيام بأول زيارة رسمية لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل.

وبحسب بيان الوزارة، أشار لابيد في رسالته إلى أن تجديد العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين إسرائيل والمغرب، بقيادة الملك محمد السادس، « علامة تاريخية في العلاقات بين الشعبين ».

وأكدت رسالة لابيد تعزيز العلاقات السياسية بين إسرائيل والمغرب وبناء تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي بين البلدين.

وأضاف لابيد أن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، والمتوقع أن يتم خلال أسابيع قليلة، سيشجع العلاقات بين الشعبين ويعزز قطاع السياحة في البلدين.

وكان المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، قد وصل إلى الرباط أول أمس الثلاثاء، واجتمع مع السفير المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد يزوغ، وكبار مسؤولي الخارجية المغربية، لمناقشة « سبل تعزيز العلاقات ».

وتأتي الزيارة المذكورة على بعد أسبوعين من تنظيم أولى الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب، وإسرائيل، المرتقبة، في 25 يوليوز الجاري، وستربط تل أبيب، والدار البيضاء، وأيضا تل أبيب، ومراكش، تسيرها الشركات الإسرائيلية الثلاث، إل عال، وإسراير، وأركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.