جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

شكاية تتهم تبون ومن معه بالإبادة الجماعية في حق ساكنة القبايل بالجزائر

جورنال أنفو

 

قام فرحات مهني رئيس حكومة القبائل برفع شكاية رسمية لدى المدعي العام كريم خان بالمحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى  جانب رئيس أركان الحرب الجنرال سعيد شنكريحة إثر تنظيمهما وتنفيذهما للإبادة الجماعية في منطقة القبائل التي ما زالت قيد تنفيذ حسب ما ورد في الشكاية.

ووفق بلاغ صادر عن حكومة القبائل من العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، فقد حلقت عدت طائرات“ هليكوبت فوق منطقة تيزي وزو وخلال مرورهم فوق حرائق ضخمة، دمرت المناطق المحيطة بالقرى التي اشتعلت فيها النيران بسرعة كبيرة الشيء الذي جعل المحاصرون يلذون بالفرار قصد إنقاذ حياتهم من خلال ترك جميع ممتلكاتهم تلتهمها النيران.

إضافة إلى عشرات القتلى والجزائر لا تزال ترفض طلب المساعدة الدولية مع العلم أن هذه الأخيرة سبق ان صرحت من قبل بأنها لا تملك الوسائل لوضع حد لهذه الحرائق الهائلة”.

و اردفت حكومه القبائل المؤقته في البلاغ ذاته إلى جانب “الحرائق” التي يفتعلها النظام بغرض إبادة شعب القبائل، فإن النظام ينهج سياسة إهمال متعمد لمرضى كوفيد-19 حيث انهم يموتون ويزداد عددهم بسرعة كبيرة مع المرضى الذين يعانون من تلف الرئتين الى جانب الهواء الذي يفتقر إلى الأكسجين بسبب الحرائق اضافة الى درجات الحرارة التي شهدت ارتفاعا كبيرا بلغ ما بين 48 إلى 50 درجة مئوية، وفق ما ورد في البلاغ.

يسار إلى أن النظام الجزائري قام مؤخرا بتسخير مجموعة من الأبواق الإعلامية المجاورة قصد النيل من الوحدة الترابية للمملكة وكذا تلفيق اتهامات باطله للمملكة المغربية مثل اتهام المغرب بالمسؤول عن إضرام النار في الجزائر…. وغيرها من الأكاذيب الواهية الذي أبانت عن حمق وغرباء بعض الدكاكين الإعلامية الموجهة التي أصبح بفضلها الإعلام الجزائري مثارا للسخرية حول العالم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.