جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تسليم جوائز النسخة الأولى من مسابقة أفلام المسيرة الخضراء

جورنال أنفو - دنيا الفضي

سلم محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الاثنين، جوائز النسخة الأولى من مسابقة “المسيرة الخضراء من منظور صناع الصورة الشباب”، بمقر المركز السينمائي المغربي بالرباط.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجائزة الكبرى حازت عليها أسماء العدناني، عن فيلمها “صفحة من تاريخنا”، فيما حصل فيلم “الهوية المسترجعة” لرضوان أحربيل على جائزة لجنة التحكيم.

وأحرز شريط “ديالنا” لطه الهمام جائزة أحسن أمل المخصصة للمشاركين أقل من 21 سنة، في حين حصل فيلم “في رحاب المسيرة الخضراء” لنبيهة الرفاس على ميزة خاصة.

وقال محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والرياضة في هدا الصدد: “إن هذه المسابقة التي نظمت في إطار الاحتفالات بالمسيرة الخضراء، تتوخى تحفيز الشباب والشابات على الاهتمام بالقضايا الوطنية”.

وضمت لجنة تحكيم النسخة الأولى من المسابقة، المخرجة ليلي التريكي (رئيسة)، وعضوية كل من المخرج يوسف بريطل والناقد عادل السمال، وممثل المركز السينمائي طارق الخلامي.

يشار أن النسخة الأولى من مسابقة “المسيرة الخضراء من منظور صناع الصورة الشباب”، المركز السينمائي المغربي بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.