جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب يشارك في النسخة الـ 26 للمعرض الدولي للصناعة التقليدية بميلانو

جورنال أنفو - دنيا الفضي

يشارك المغرب في النسخة الـ 26 للمعرض الدولي للصناعة التقليدية بميلانو، الذي يعد “أكبر” معرض تجاري للقطاع في أوروبا.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فالجناح المغربي، يعرف مشاركة 25 عارضا، يبرزون تعددية وثراء الحرف اليدوية المغربية بأشكالها المختلفة.

وقال سفير المغرب بإيطاليا، يوسف بلا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الصناعة التقليدية المغربية تعد تجسيدا رائعا لثراء تراثنا الثقافي العريق وتمثل المملكة في بعدها متعدد الثقافات”.

كما وأكد أن الجناح المغربي يعكس التمازج الموفق بين الحرف اليدوية التقليدية العريقة والتصورات المبتكرة، الرامية إلى النهوض بالتراث الوطني غير المادي ومواجهة تحديات العولمة، مشيرا أن “الحرف اليدوية، قطاع استراتيجي يتطور باستمرار، ويكتسي أهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة، ويحمل رمزية وعبئا ثقافيا ذا قيمة عالية”.

ويبرز الجناح المغربي غنى وأصالة التراث الثقافي والفني للمغرب، ما يتيح لزواره فرصة اكتشاف ثقافة المملكة وتاريخها وعبقرية حرفييها.

يذكر أن معرض ميلانو الدولي للصناعة التقليدية، الذي يتواصل إلى غاية 12 دجنبر الجاري، يشكل منصة لتعزيز والترويج للخبرات في مجال الصناعات التقليدية، كما يمكن الحرفيين من مختلف أنحاء العالم من واجهة لتقديم منتجاتهم المحلية وإبداعاتهم الحرفية، فضلا عن فرص استكشاف أسواق إقليمية ودولية لتسويق هذه المنتجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.