جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وتيرة انتشار أوميكرون تقلق السلطات الكندية

جورنال أنفو

يتضاعف خوف السلطات الصحية الكندية، مما ستؤول إليه الأمور مع استمرار انتشار المتحور الجديد، بحيث توقعت مديرة وكالة الصحّة العامّة بكندا، ارتفاعا سريعا في الإصابات بكورونا وسط الكنديين، مؤكدة أن متحور أوميكرون استطاع أن يحقق نسبة 20 في المائة من الحالات الجديدة المصابة بكورونا.

وأضافت السلطات الصحية الكندية، أنها أصبحت تعرف الكثير عن هذا المتحور، خصوصا قدرته الكبيرة على الانتشار السريع، ما يهدد بتسجيل إصابات كثيرة في الأيام القليلة المقبلة؛ إذ إنه في حال ما استمر انتشار أوميكرون بالوتيرة نفسها المسجلة الآن فمن المتوقع أن تسجل كندا أزيد من 12000 حالة يوميا منتصف أبريل القادم.

كما حذرت السلطات الصحية من الضغوطات التي يمكن أن تواجه النظام الصحي الكندي، داعية في تقرير لها إلى ضرورة تعزيز الجهود من أجل توظيف الجيل المقبل من مهنيّي الصحّة، كي تتوفّر لدى نظام الصحّة يد عاملة ذات مهارات عالية. وبالتوازي مع ذلك أعلنت الصحة العامة الكندية عن تلقيح أزيد من 76.33 بالمائة من الكنديين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة بكندا.

ومعلوم أن كندا سجلت أزيد من مليون و835 ألف إصابة بكورونا، شفي منهم أزيد من 767 ألف مصاب؛ فيما سجلت 29919 حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.