جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رئيس جامعة الملاكمة في لقاء تواصلي مع رؤساء الجمعيات وأطر العصب الثمانية

جورنال أنفو

إلتقى رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، عبد الجواد بلحاج، مع العصب الثمانية المنضوية تحت لواء الجامعة، في لقاء تواصلي مع جمع رؤساء ومدربي جمعياتها وأنديتها، للوقوف بشكل مباشر على الإختلالات، والمشاكل التي تعيق مساهمتهم الفعالة وتحقيق الأهداف المسطرة للرياضة.
ويندرج هدا اللقاء التواصلي ضمن الاهتمام البالغ للجامعة الملكية للملاكمة بالجمعيات الوطنية، وذلك بإعتبارها رافعة أساسية لتنفيذ مضامين البرنامج  الذي تقدم به عبد الجواد بلحاج خلال الجمع العام العادي والغير العادي والانتخابي، المنعقد بالرباط أكتوبر الماضي.
وم التواصل المباشر من خلال اللقاء، مع جميع مكونات عصبة الوسط و الشاوية “ب ”  والشاوية “أ”، والساحل الجنوبي وعصبة الأطلس الكبير، والساحل  الشمالي وعصبة وجدة أنجاد، وبركان الناظور.
وأشار بلاغ الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن الإجتماعات التواصلية خلصت بإستئصال مجموعة من المعيقات التي يتخبط فيها القفاز الوطني والعصب بجمعياتها، حيث ستنكب الجامعة بجميع مكوناتها وشركائها  على تفعيل برنامجها الطموح الرامي إلى مساهمتها في تأهيل منضومتها  وهو كالتالي:
على المستوى التنظيمي  وطنيا إقليميا ودوليا سيتم تنظيم كأس محمد السادس الدولي في الملاكمة بمنضور جديد، ومراجعة المناهج التنظيمية لمختلف البطولات الوطنية، وكذلك تنظيم دوري خاص بالملاكمين المغاربة المقيمين بالخارج، عذا عن تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى تحت اشراف الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية للملاكمة.
أما على مستوى التسيير الإداري فقال البلاغ، أن جامعة الملاكمة ستسعى للرقي بالتسيير الاداري والمالي للعصب، وإعادة النظر في تكوين العصب تماشيا مع التقسيم الإداري الجديد للمملكة المغربية، كما ستوقع  شراكات مع مجموعة من القطاعات والمؤسسات للمساهمة في النهوض برياضة الملاكمة، وخلق مدارس جهوية للعناية بالفئات الصغرى .
وعلى المستوى الإعلامي والتواصلي فإرتأت الجامعة خلق قناة تلفزية تهتم بشؤون الملاكمة المغربية  .
فيما على مستوى التكوين سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة المدربين والحكام والمناديب تحت اشراف الاتحاد الدولي للملاكمة، وكذلك عقد اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والرياضة لتفعيل برنامج دراسة ورياضة لفائدة الملاكمين من الجنسين.
وختاما ذكر البلاغ، أنه تقرر على مستوى دعم الجمعيات والعصب، ربط الإتصال مع الشركة المعترف بها رسميا من الإتحاد الدولي للتعاقد معها، بهدف اقتناء العتاد الرياضي للجمعيات والحلبات الرسمية للعصب  .
الجدير بالذكر أن جل  اللقاءات التواصلية مرت  في أجواء طبعها الحوار الجاد والمسؤول والبناء  بين رئيس الجامعة وجميع مكونات الملاكمة الوطنية بمختلف العصب الجهوية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.