جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المدارس العلمية بالقنيطرة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

جورنال أنفو - آية طهري

 

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يتزامن مع اليوم 18 من كل سنة، قررت مجموعة المدارس العلمية بمدينة القنيطرة، تنظيم لقاءا تفاعليا مع التلاميذ والأطر التربوية يوم 20 دجنبر الجاري، تحت شعار “ض لغتي وهويتي”.

وستعرف الأمسية حسب بلاغ المدارس العلمية بالقنيطرة، تقديم أعمال فنية وأدبية مختلفة من طرف تلاميذ المؤسسة، حيث تضم عدة مجالات كالمسرح، والقراءات الشعرية، واللوحات الفنية، وستكون هذه المبادرة الفنية بمشاركة الفنان المسرحي والسينمائي محمد الشوبي، والقاص والناقد محمد الشايب، وأيضا الأديبة والاعلامية أمينة السحاقي.

وأضاف البلاغ، أن المدير العام لمجموعة المدارس العلمية نور الدين التازي، أنه بعد توفر المؤسسة على كل المرفقات ولوازم تكوين عالي الجودة للتلاميذ، سوف تعطينا التربية الفنية جيلا منفتحا ومتكونا ذو ذوق جمالي ومستهلك بامتياز بسوق الصناعة الثقافية والفنية، خصوصا بعدما أصبح المغرب اليوم متوفر على أطر فنية في عدة مجالات ساهمت في الرفع من جودة المنتوج الفني وتسويقه سواء داخل المغرب أو خارجه.

وتجدر الإشارة أنه تم إدماج التربية الفنية “المسرح، الموسيقى، والفنون التشكيلية”، كمواد في استعمال الزمن لتلاميذ الابتدائي والاعدادي داخل مجموعة المدارس العلمية، حيث تدرس هذه المواد من طرف خريجي المعاهد الفنية العليا، تحت اشراف الفاعل الثقافي والفني الأستاذ محمد البدري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.