جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

دليل قانوني لتوجيه النساء ضحايا العنف بالمغرب

جورنال أنفو

أطلقت اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، دليلا قانونيا عمليا خاصا بحقوق النساء ضحايا العنف، سيتم نشره على مستوى جميع أنحاء المغرب، وذلك من أجل ضمان عملية توجيه سلسلة للنساء ضحايا العنف.

وهذا الدليل القانوني بدعم من مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي، حيث يشرح أبرز الحقوق المنصوص عليها في القانون رقم 103.13، بشكل نصي ومرئي للبلوغ إلى كل الضحايا، كما ستتم بلورة وصلة تحسيسية وملصقات إشهارية لاستهداف أكبر قدر من عموم المجتمع.

وحسب بلاغ صحافي أصدرتة اللجنة، فإن الهدف الأساسي من هذا الدليل العملي يتمثل في “توجيه النساء ضحايا العنف حول كيفية الحصول على مختلف خدمات الدعم الصحي والنفسي، والخدمات الاجتماعية والقانونية والقضائية”.

ويستهدف الدليل، وفق البلاغ، “جميع من يترافعون عن حقوق المرأة، ويراد منه أن يكون أداة متاحة ومتوفرة تتضمن مجموعة من الرسوم التوضيحية المختارة من الموضوعات المختلفة، كما يركز بشكل خاص على الإجراءات الواجب اتباعها في حالة الاعتداء على كرامة المرأة أو انتهاك حقوقها”.

ويندرج تعزيز المساواة ومحاربة جميع أشكال العنف ضمن الشراكة التي تجمع الاتحاد الأوروبي بالمملكة المغربية، والتي تتمثل في برامج دعم الفاعلين المؤسساتيين والمجتمع المدني عبر مبادرات مختلفة مثل برنامج “جنوب 4” الإقليمي، الذي يأتي في سياق البرنامج المشترك بين الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا تحت عنوان “الدعم الإقليمي لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.