جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“الكاف” والكاميرون يعتمدان اجراءات لمواجهة “كورونا” والمتحور الجديد في “الكان”

جورنال أنفو - دنيا الفضي

قالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في بيان مشترك مع الاتحاد الكاميروني للكرة والحكومة الكاميرونية، أنه تم وضع اجراءات لمواجهة انتشار “فيروس كورونا”، و المتحور الجديد “أوميكرون”، على هامش إقامة كأس أمم إفريقيا، في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين.

وحسب البيان، فسيتم السماح للمشجعون بالدخول إلى الملاعب، إلا إذا تم تطعيمهم بالكامل مع التوفر على سلبية اختبار كورونا لأقل من 72 ساعة، أو اختبار سلبي لمضادات الجينات لمدة أقل من 24 ساعة.

كما أكد البيان، أن الجهات الصحية المختصة ستتخذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل عملية تلقيح المشجعين ضد الوباء، وإجراء الفحوصات الخاصة بكورونا في كل المواقع التي ستحتضن المنافسة القارية، مع اعتماد مختبر مستقل معترف به دولياً، لإجراء اختبارات كورونا لفائدة لاعبي المنتخبات الوطنية المشاركة في المسابقة، وذلك من أجل ضمان مبدأ الحيادية وتثبيت عامل الثقة بين كل الأطراف المتدخلة في العملية.

وتضمن البلاغ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي سيتم اعتمادها من طرف اللجنة التنظيمية للمنافسة القارية، للحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير والشعب الكاميروني، خصوصاً في ظل نشاط انتشار المتحور “أوميكرون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.