جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عرض من شركة إماراتية لشراء % 30 من أسهم حسنية أكادير

جورنال أنفو - دنيا الفضي

تقدمت شركة “City football group”، أحد فروع مجموعة “أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار” الإماراتية، بعرض لشراء حصة من أسهم نادي حسنية أكادير.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الشركة المذكورة ستستفيد من 20 في المائة من حصة الشركة الرياضية لحسنية أكادير التي ستوزع حصصها، وأسهمها، بمنح 50 في المائة لشركة أكوا، و30 في المائة ستبقى للنادي.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمور بين الطرفين “حسنية أكادير، وشركة مجموعة السيتي لكرة القدم”، ذاهبة على النحو الجيد، إلا أنه لا شيء رسمي إلى حدود اللحظة، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة.

وفي السياق ذاته، صرح نائب رئيس حسنية أكادير لكرة القدم، محمد علي بوحجرة، للصحافة الوطنية، أن مسؤولي الحسنية و مجموعة السيتي لكرة القدم، بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية بينهما، حيث تريد شراء ما بين 20 و30% من أسهم الشركة الرياضية لنادي حسنية أكادير.

ويتيح تفويت نسبة من أسهم شركة نادي حسنية أكادير لمجموعة أبوظبي المتحدة، فرصة الحصول على سيولة مالية وعلى الإستفادة من لاعبين اجانب من مستويات عالية، بالإضافة إلى تجويد العمل التقني داخل أكاديمية الفريق، بفضل حضور نخبة من أحسن المكونين لتأطير المشرفين على التكوين داخل النادي، بالإضافة إلى استفادة الفريق السوسي، من الدوريات الدولية التي تنظمها المجموعة بمشاركة الأندية العالمية التي تنضوي تحت لوائها.

يذكر أن هذه المجموعة المالكة لنادي مانشستر سيتي الأنجليزي، والمملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تدير عددا من الأندية في قارات العالم الخمس، وإن تمت الاتفاقية فقد تكون حسنية أكادير هي عضوها بالقارة الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.