جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إصدار مؤلف جديد يحتفي بالفرس

جورنال أنفو

 

“الفرس، كنز المغرب”، هو المؤلف الجديد الصادر أخيرا عن منشورات “Langages du Sud”، بشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس “SOREC”، ضمن سلسلة ثقافة وتراث.

يعتبر مؤلف “الفرس، كنز المغرب” رحلة اكتشاف عميقة للحصان في المغرب، وغوصا عميقا في عالم الخيل وسلالاته، واحتفاء به عبر تسليط الضوء على مكانة الفرس في المملكة عبر التاريخ.

وأوضح المؤلف العلاقة المتميزة التي تجمع الفرس بالرجال في المغرب منذ قرون، وفي هذا الإطار وصف المؤلف الفرس بمعشوق السلاطين والملوك ومفخرة للرفقة لدى سكان البادية والرحل.

ولم يغفل “الفرس، كنز المغرب” عددا من ميزات الفرس، من بينها: الجمال والقوة ورشاقة الحركات، إضافة إلى نعومة الجسد وعمق النظرات.

يجدر بالذكر أن مؤلفة الكتاب ماري باسكال روزيي، مؤرخة وصحفية متدربة، وقعت عدة كتب عن عالم الخيل، من بينها “معرفة واكتشاف الفروسية لدى منيرفا” و”شغف ركوب الخيل عند ناثان” و”فارس الأمل عند ستوك” و”لاروس للحصان والخيول الصغيرة”.

ومن بين إصدارات المؤلفة ضمن منشورات “Langages du Sud”: “التعاونيات النسائية بالمغرب” و”معلمات الصناعة التقليدية” و”العالم بأقصى سرعة” و”100 عام عبر طرقات المغرب” و”حلم القطارات” فضلا عن مجموعة كتب للأطفال من بينها سلسلة لينا وآدم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.