جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رئيس الـ”كاف” يعلن إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها المحدد

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، أمس الاثنين في ياوندي، أن الدورة ال 33 لكأس الأمم الإفريقية، ستقام في موعدها المقرر في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 بالكاميرون، مستبعدا بذلك أي تأجيل بسبب تداعيات وباء كورونا.

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية من الملعب الأولمبي بالكاميرون: “كأس الأمم الإفريقية ستقام في موعدها، سأتواجد هنا في الكاميرون يوم 7 يناير المقبل مع زوجتي وأولادي لحضور البطولة التي تنطلق يوم 9 من نفس الشهر”.

وأضاف: “رسالتي كرئيس للاتحاد الأفريقي أننا علينا أن نصبح أكثر تقارباً ونريد إظهار أفضل ما تملكه أفريقيا من كرة قدم وعقلية إدارية”.

وتابع: “أشعر بالفخر لوجود شخص مثل صامويل إيتو على رأس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم”.

وأشار إلى أنه واثق في قدرات الحكومة الكاميرونية على التنظيم، مؤكدا أن الشعب الكاميروني يستحق أن تقام البطولة على أرضه.

وحامت شكوك مؤخرا حول اقامة البطولة بعد أن هددت رابطة الأندية الأوروبية الأسبوع الماضي، في رسالة موجهة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية، وذلك بسبب البروتوكولات المتعلقة فيروس كورونا.

وكانت الكاميرون قد حصلت على شرف استضافة نسخة عام 2019 من البطولة في 21 شتنبر 2014 في اديس ابابا، قبل ان يقرر الاتحاد القاري نقلها الى مصر لأن الكاميرون لم تكن جاهزة، ثم قررت إقامة نسخة عام 2021 في الكاميرون ايضا لكن تفشي جائحة كوفيد-19 حال دون اقامتها في موعدها ايضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.