جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ليدك توقع اتفاقية للتعاون في مجال البحث و التطوير العلمي و التكنولوجي

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

وقعت شركة ليدك و مؤسسة مصير المغربية للعلوم المتقدمة و الإبداع و البحث العلمين، اليوم الثلاثاء، اتفاقية في إطار الابتكار والتعاون في مجال البحث و التطوير العلمي و التكنولوجي.

وذكر بيان الشركة الذي توصلت “جورنال أنفو” بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية ستمتد لخمس سنوات، بهدف تشجبع البحث وكذا تنمية و تعزيز الابتكار المفتوح و أيضا تطوير علامة الصنع في المغرب.

كما ستقوم ليدك والمؤسسة بتحديد مصير مشاريع البحث و التطوير، استجابة للحاجيات الخاصة في مجال الخدمات العمومية.

وأضاف البيان أن المشاريع التي يتم تفعيلها في إطار اتفاقيات نوعية، تتعلق على الخصوص بالذكاء الاصطناعي في مجال مراقبة الأوراش عن بعد، و تجهيزات الحماية الفردية المتصلة و كشف حالات الغش التجاري، كما وقد تم تحديد مجالات أخرى في الاتفاقية تخص الأجهزة الذكية للتحديد الجغرافي للمعدات، الشبكات الذكية و كذا التقنيات الجديدة لمعالجة المياه العادمة و المطرية.

ووفق ذات البيان، سيتم بموجب الاتفاقية إطلاق أول مشروع من طرف الجانبين، يهتم بدراسة مبنية على التحديد الأوتوماتيكي للوحات الطاقة الشمسية بمدينة الدارالبيضاء، من خلال صور الأقمار الصناعية و الذكاء الإصطناعي أو الطائرات بدون طيار و كذا ملاءمة خوارزميات الذكاء الإصطناعي.

مختتما على أن شركة ليديك تؤكد عبر إتفاقية التعاون، التزامها المستمر في مجال الابتكار بهدف التلبية بشكل أفضل لانتظارات أطرافها المعنية، كما ومواكبة تنمية المجال الترابي لترسخ أنشطتها.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.