جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

البريد بنك يوقع اتفاقية شراكة لتعزيز الثقافة المالية

جورنال أنفو

 

وقع البريد بنك والمؤسسة المغربية للثقافة المالية اتفاقية شراكة، في المقر الرئيسي لبنك المغرب بالرباط، تهدف إلى تعزيز مساهمة الثقافة المالية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف رئيس مجلس إدارة البريد بنك، رضوان نجم الدين، ووالي بنك المغرب، رئيس المؤسسة المغربية للثقافة المالية، عبد اللطيف الجواهري.

ويهدف البريد بنك من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق عدة أهداف، على رأسها إعلام الزبائن وتقديم المشورة لهم وإرشادهم بشأن استخدام الأدوات الرقمية ووسائل الأداء الإلكتروني، والمساهمة في التمكين التدريجي للمواطنين في ما يتعلق بالتكنولوجيا الرقمية وأجهزة الأداء الإلكتروني، وتعزيز الشمول البنكي الرقمي على المدى الطويل.

لتحقيق ذلك، سيطور البريد بنك برنامج دعم ميداني يشمل إنشاء عدة نقاط لتقديم الاستشارة للزبائن، مع تخصيص موارد بشرية لتأطيرهم.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف البريد بنك، من خلال هذه الشراكة، إلى دعم المستفيدين من برنامج “انطلاقة” في تعزيز مهاراتهم المالية، وبالتالي المساهمة في نجاح مشاريعهم التجارية في كل من المناطق الحضرية والقروية.

ويتوفر البريد بنك على شبكة تضم أكثر من 2000 وكالة تغطي مجموع التراب الوطني، و1000 شباك أوتوماتيكي. ولدى البنك اليوم أكثر من 7.2 مليون زبون، و1.8 ملايين مستخدم لتطبيق “البريد بنك موبيل”.

أما المؤسسة المغربية للثقافة المالية فتجمع المؤسسات المعنية بالثقافة المالية في المغرب وتوحدها حول أهداف مشتركة؛ وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز الكفاءات المالية للمواطنين، والحفاظ عليها، من أجل المساهمة في رفاهيتهم ومرونتهم المالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.