جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الجامعة تؤجل الميركاتو الشتوي لغاية 15 يناير مع فرض شروط على الأندية

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم، تأجيل الميركاتو الشتوي من فاتح يناير المقبل حتى الـ15 من الشهر نفسه، وذلك خلال اجتماع مع لجنة المراقبة والتدبير، خُصص لموضوع الانتقالات الشتوية.

وجمع الاجتماع كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وسعيد الناصري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، حيث نص على ضرورة وضع الأندية لملف رهن إشارة لجنة المراقبة والتدبير، يضم مجموعة من الوثائق حتى يتسنى لها تسجيل عقود احترافية جديدة.

ويضم الملف المذكور ما يلي:

– الحصيلة المفصلة المنفذة للميزانية حول المداخيل والمصاريف من فاتح يوليوز 2021 إلى 31 دجنبر 2021، موقعة من طرف الرئيس وأمين المال.

– الحصيلة التقديرية للتكلفة المالية لضم اللاعبين أو تجديد العقود الرياضية (لاعبون وأطقم تقنية) برسم الفترة الممتدة من 1 يناير 2022 إلى 30 يونيو 2022.

– الوضعية المالية والبنكية الشهرية من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021.

– التوازن العام للحسابات من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021.

– حصيلة الأجور الشهرية الخاصة بالعقود الرياضية من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021، مع تبرير طريقة صرفها في الآجال المحددة من طرف الرئيس وأمين المال.

– الحصيلة المفصلة حول النزاعات مع المبالغ المالية التي مازالت في ذمة الفريق.

كما وأكدت لجنة المراقبة والتدبير أن التكلفة المالية يجب أن لا تتجاوز سقف الكتلة الأجرية مع مقارنتها بالملف المالي الذي توصلت به اللجنة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وبخصوص الأندية التي سجلت عجزا ماليا والتي لم تقدم حصيلتها وفق جدول الحسابات أو أي تقرير شهادة مسلمة من قبل مندوب الحسابات وفق المعايير المهنية للافتحاص المالي، فأكدت الجامعة أنه لن يسمح لهم بوضع الملف السالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير، كما أنها لن تسمح للأندية التي لها عجز في أداء ما في ذمتها، والذي ترتبت عنه قرارات منع تسجيل وتأهيل لعقود رياضية جديدة على المستوى الوطني والدولي، من وضع الملف السالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير.

وقد حددت الجامعة يوم الـ14 من يناير المقبل، تاريخا أقصى لتقديم التقارير للجنة المراقبة والتدبير، وذلك للبث في موضوع الانتقالات الشتوية، مع رفض أي ملف خارج هذه الآجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.