جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدورة الثانية من منتدى “معرض التوظيف في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – مهن 2021”

جورنال أنفو

 

عقدت الأربعاء الماضي، بالدار البيضاء، الدورة الثانية من منتدى “معرض التوظيف في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – مهن 2021” (ICT Job Fair – Career 2021)، بهدف الجمع بين مقدمي عروض العمل والباحثين عن فرص شغل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال توفير فضاء ملائم للتبادل.

ومكنت هذه الدورة 2021، التي كانت بمبادرة من شركة “هواوي” والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، عددا كبيرا من المشاركين الشباب من إجراء مقابلات من أجل الحصول على وظائف أو فترات تدريبية، حيث كان للكفاءات الشابة فرصة الاختيار بين مجموعة من الشركات ذات الصيت في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما شكل المنتدى ، فرصة للشركات الراغبة في التوظيف للالتقاء بأفضل الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذين تلقوا تكوينهم داخل “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، حيث خصص أكثر من 250 منصبا شاغرا في عشرين شركة مشاركة.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين “أنابيك” وشركة “هواوي” المغرب، على هامش الحفل، من أجل إقامة تعاون في مجالات التكنولوجيا والرقمنة، لفائدة الباحثين عن عمل، بهدف منحهم إمكانية الوصول إلى برامج هواوي التدريبية في مختلف التخصصات من جهة، ومواكبة هواوي في إرضاء مواردهم البشرية في ما يخص الكفاءات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من جهة أخرى.

ويهدف هذا الحدث، الذي نشأ من خلال تقارب رؤى بين الشريكين، إلى تعزيز الاندماج المهني للخريجين الشباب من خلال وضعهم في اتصال مباشر مع عالم المقاولات، وتقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي تعتبر رافعة حقيقية لتعزيز فرص العمل.

كما تروم هذه الدورة، سيرا على خطى الدورة الأولى التي عرفت نجاحا كبيرا أكسبها سمعة جيدة ومتزايدة، تعزيز الإدماج المهني للخريجين الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يشار أن “أنابيك” هي مؤسسىة عمومية مغربية، تتمثل مهمتها في تنفيذ برامج النهوض بالتشغيل التي تقررها السلطات العمومية ومواكب المستخدمين لإنجاح عملية التشغيل، والباحثين عن عمل لإنجاح اندماجهم المهني، وكذلك حاملي المشاريع لإنشاء مقاولاتهم أو أنشطة مدرة للدخل، فيما مجموعة هواوي، تواكب تطوير الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على غرار برنامج “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الذي استفاد منه أكثر من 5000 كفاءة مغربية في المجال الرقمي، حيث تمت إضافة “معرض التوظيف في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – مهن 2021” (ICT Job Fair – Career 2021) إلى ترسانة البرامج التي أطلقتها الشركة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.