جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

طرق بسيطة للتخلص من الصداع النصفي

جورنال أنفو - آية طهري

 

يعتبر مرض الصداع النصفي أو “الشقيقة”، من الأمراض التي يصاب بها العديد من الناس، ومن بين الأسباب الناتجة عنها هي تمدد الأوعية الدموية في الدماغ.

من بين الأساليب الطبيعية التي تساعد عن تفادي آلام الشقيقة المزعجة التي تجعل الإنسان منهكا عدة أيام:

1  شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل مضادا فعالا للالتهابات والغثيان وتسكين الآلام التي تسببها نوبة الصداع النصفي.

لذلك يمكن شربه عن طريق بشر كمية صغيرة منه، وتركه ينقع في الماء الساخن مع الشاي، وللحصول على مذاق مختلف يمكن إضافة قطعة صغيرة من الليمون.

2-  تدليك الجبين

عند ظهور الأعراض الأولى من أزمة “الشقيقة” التي تبدأ على مستوى الجبين، يفضل تدليك تلك المنطقة برفق، باستخدام زيت النعناع العطري عن طريق حركات دائرية.

3– تمارين التأمل

من بين الأسباب التي ينتج عنها آلام الصداع النصفي، هو الشعور بالتوتر والقلق، ومن أجل تفادي هذه الأضرار فيجب عليك ممارسة تمارين التنفس التي تقوم من خلالها بالاستنشاق من جهة الأنف ثم توقف التنفس لبضع ثوان لتنفخ في النهاية بلطف شديد من خلال فمك.

4- تعزيز بيئة صحية

إذا كنت تقضي جزءا كبيرا من يومك خارج المنزل، كالعمل مثلا داخل المكتب مع إضاءة ضعيفة وزيادة التعرض للشاشات وعدم القدرة على فتح النوافذ، فمن المحتمل أنك ستعاني من الصداع النصفي بسهولة أكبر، لذلك إذا كنت تعاني من أزمات متكررة من الصداع النصفي، يفضل أن تهيئ بيئة صحية للاشتغال كتهوية المكتب باستمرار والتخفيف من استخدام الشاشات الالكترونية لوقت طويل مع الحرص على تخفيض الإضاءة.

5  استخدم كمادات باردة

من أجل التخفيف من آلام الصداع النصفي، ينصح وضع كمادات باردة أو كيس من الثلج على فروة الرأس أو الرقبة أو الجبهة حتى تقل الآلام، حيث يساعد الماء البارد في التقليل من تدفق الدم إلى المنطقة، مما يخفف من حدة آلام الصداع.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.