جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

العيون: لقاء تواصلي للآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

جورنال أنفو

 

نظمت الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، أمس الخميس بالعيون، لقاء تواصليا مع الفاعلين الحقوقيين والجمعيات المهتمة بهذا المجال، وذلك في إطار برنامج تفعيل اللقاءات التواصلية الجهوية للآلية الوطنية، الذي سطره المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وأكدت عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشرى العمراوي، أن هذا اللقاء التواصلي يهدف إلى التواصل والتشاور مع جميع الفاعلين والمعنيين بقضية الإعاقة، وإلى تكريس مبدأ ثابت لدى المجلس يهم المشاركة الفاعلة والفعالة التي تنص عليها الاتفاقيات الدولية.

وأضافت العمراوي أن جهة العيون – الساقية الحمراء، تعتبر المحطة الأخيرة في إطار هذا المسلسل من المشاورات، مبرزة أن هذه الآلية ستعمل خلال السنوات المقبلة على تعزيز هذا المبدأ، وكذا التشاور والتشارك مع جميع الفاعلين والمتدخلين في هذا المجال.

من جهته، قال عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، حمادي الفيلالي، إن هذا اللقاء التواصلي المنظم في إطار اللقاءات التي نظمها المجلس على مستوى جميع جهات المملكة، يهدف إلى مقاربة عدد من انشغالات الفاعلين في مجال الإعاقة وإثراء النقاش حول الإشكالات التي تعاني منها هذه الفئة.

مضيفا أنه يشكل أيضا مناسبة للتعريف بهذه الآلية ومجالات اختصاصاتها وصلاحياتها وحدود تدخلاتها، مكن الفاعلين بهذه الجهة من طرح قضاياهم وانشغالاتهم، كما ساهم في تقارب الرؤى بين جميع المتدخلين والفاعلين في مجال الإعاقة على المستوى الوطني.

وعرف هذا اللقاء، الذي تميز بتفاعل الآلية مع المشاركات والمشاركين، بتقديم عرض حول الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة “اختصاصات الآلية الوطنية ومهامها”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.