جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

من هو طارق تيسودالي.. الوافد الجديد على المنتخب الوطني

جورنال أنفو

 

بدأ الوافد الجديد على المنتخب الوطني المغربي، طارق تيسودالي مشواره الكروي في هولندا، التي ولد فيها بمدينة أمستردام، ليوقع أول عقد احترافي له مع نادي تلستار سنة 2014، وبعد ذلك، انتقل إلى العب برفقة لوهافر الفرنسي، قبل أن يعود مجددا إلى هولندا على سبيل الإعارة، برفقة أندية كامبور ودي غرافشاب وفنلو.

وفي صيف 2018، توجه اللاعب تيسودالي صوب الدوري البلجيكي، بنادي بيرشوت الذي انتقل منه إلى صفوف جينت، ليلفت بعد ذلك الأنظار بأهدافه الحاسمة، حيث وضعه المدرب حاليلوزيتش في قائمة من 40 لاعبا لبطولة كأس أفريقيا، قبل أن يسقطه من حساباته مؤخرا، بعد اختيار 25 لاعبا فقط لخوض كأس أفريقيا للأمم.

وسبق للوافد الجديد على “الأسود”، صاحب الـ(28 سنة)، حمل قميص المنتخب المغربي الأولمبي سنة 2016، لكنه لم يتمكن من فرض نفسه داخل المنتخب الأول، قبل أن يحظى بدعوة مستعجلة من الناخب الوطني خاليلوزيتش ويسافر إلى المغرب، الجمعة، من أجل الدخول مع باقي زملائه في معسكر تدريبي ومواصلة الاستعداد لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

يشار أن البوسني وحيد خاليلوزيتش، قد وجه الدعوة لمهاجم نادي جينت البلجيكي طارق تيسودالي، ليعوض غياب جناح برشلونة عبد الصمد الزلزولي، بعد رفضه الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي، وتفضيله حمل قميص منتخب إسبانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.