جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزيرة التعمير والإسكان تعقد لقاء تواصلي حول المقاربة الجديدة للتدخل بالسكن الصفيحي

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

عقدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أول أمس الإثنين بالدارالبيضاء، لقاء تواصليا مع مكونات المنظومة المحلية ، جرى خلاله التركيز بشكل خاص ، على المقاربة الجديدة للتدخل بالسكن الصفيحي.

وحضر اللقاء رفقة الوزيرة كل من سعيد احميدوش والي جهة الدار البيضاء سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، حيث كان من أهم ما ارتكز عليه وهو المقاربة الجديدة للتدخل بالسكن الصفيحي باعتماد إعادة الإسكان كنمط للتدخل عوض إعادة الإيواء الذي يعتبر مستهلكا للعقار.

وأوضح بلاغ وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن خلال اللقاء التشاوري، تطرقت الوزيرة للعمل على المقاربة الجديدة بتفعيل توصيات النموذج التنموي الجديد، وذلك ببرمجة مشاريع مندمجة تمكن من توفير السكن، وكذا فرص الشغل والمرافق العمومية الضرورية، بإشراك كل من القطاع الخاص، وكذا الفاعلين في الشأن المحلي .

وحسب البلاغ، فقد تم التذكير بأهم المجهودات المبذولة والتي مكنت من تحسين ظروف عيش ساكنة أهم الأحياء الصفيحية بالمدينة، كما تم تدارس البرنامج الجديد المزمع تفعيله من أجل استيعاب ما تبقى من الأسر القاطنة بدور الصفيح.

وأبرزت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير، ضرورة إعطاء أهمية لحكامة البرنامج من أجل إنجاحه، مشيرة للدور الأساسي لوضع نظام المعلومات الجغرافي الذي من شأنه تسهيل عملية التتبع والمراقبة .

كما أكدت على انخراط الوزارة التام في إنجاح هذا الورش الكبير الذي من شأنه تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وفي ختام اللقاء، قامت الوزيرة بمعية والي جهة الدارالبيضاء سطات، بزيارة ميدانية تفقدية لمشروع إعادة الإيواء لدوار أولاد عزوز بمقاطعة الحي الحسني.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.