جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“ليدك” تتدخل لتقوية و تجديد شبكات الماء وتطهير السائل والكهرباء بمقاطعة المعاريف

جورنال أنفو

 

أنجزت “ليدك” الشركة المفوض لها تدبير الماء و الكهرباء وتطهير السائل بالدارالبيضاء، وفي إطار أشغال تهيئة شارع 9 أبريل بمقاطعة المعاريف، دراسات متعلقة بالشبكات المتواجدة بهذه المنطقة (الماء الشروب، التطهير السائل، الكهرباء و الإنارة العمومية).

وحسب بلاغ الشركة، فقد قامت هذه الأخيرة بتجديد شبكة الإنارة العمومية وفقا لتوصيات المخطط المديري للإنارة، و استباقا لمشاريع البنيات التحتية المتوقعة في برنامج استثمارات ليدك قبل إتمام أشغال التهيئة.

وأشار البلاغ، أن تكلفة هذه الأشغال المنجزة على مستوى شارع 9 أبريل، قدرت بـ 5,7 مليون درهم بدون احتساب الضرائب، مع الإشارة إلى أن مدة الأشغال تستغرق 3 أشهر و نصف.

كما وعبأت شركة “ليديك” فرقها بتنسيق مع الجماعة الحضرية للدار البيضاء و مقاطعة المعاريف، وذلك لإتمام هذه العملية في أفضل الآجال، حيث قامت بإنجاز الدراسات الضرورية لتجديد وتقوية الشبكات المعنية بهذا المشروع الخاص.

 

 

وحسب نفس المصدر، فقد انطلقت “ليدك” بأشغال إنجاز جميع عمليات الشبكات في الوقت ذاته، ابتداء من 5 يناير الجاري، وذلك لتقليص مدة تدخلاتها في إطار هذا المشروع، و أيضا لتخفيف تأثير الأشغال على حركة السير بهذه المناطق.

وتشمل تدخلات “ليدك” في إطار هذا المشروع، تمديد شبكة الماء الشروب على طول 500 متر، تمديد شبكة التطهير السائل على طول 250 متر، إنجاز 400 متر طولي من الأنابيب المخصصة لكهرباء الجهد العالي جدا و تجديد شبكة الإنارة العمومية طبقا للمخطط المديري لتهيئة الإنارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.