جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزير العدل: سندمج 60 موظفا يتكلمون الأمازيغية ويكشف عن موعد الإعلان عن مباراة التوظيف

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

قال عبد اللطيف وهبي وزير العدل، على خلفية توقيع اتفاقية تعاون اليوم الثلاثاء، بين وزارة العدل والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، أن هذه الاتفاقية تروم إشراك المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية في مجموعة من الخطوات التي انخرطت فيها وزارة العدل من أجل تأسيس مرحلة جديدة، وذلك في إطار توفير شروط المحاكمة العادلة، لافتا إلى أن “المواطن الذي يلج إلى المحكمة ولا يتحدث اللغة العربية، لا بد أن يكون مترجم يساعده على إبلاغ القاضي بمتطلباته ودفوعاته”.

وأشار الوزير، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أنه “سيتم إدماج مائة موظف جديد، 60 في المائة منهم يتكلمون اللغة الأمازيغية، والعمل على انتشارهم في المحاكم التي تحتاج إلى مترجمين للغة الأمازيغية”، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية وكذا البرنامج الحكومي.

وقال إنه سيتم خلال اليومين المقبلين الإعلان عن مباراة التوظيف، التي ستكون مفتوحة في وجه الطلبة خريجي علم النفس وعلم الاجتماع والمعاهد التي تكون المساعدين الاجتماعيين، وكذا الحاصلين على ماستر الثقافة الأمازيغية .

يشار أنه تم صباح اليوم الثلاثاء، بتوقيع على ملحق اتفاقية تعاون بين وزارة العدل والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، بمقر وزارة العدل وحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حيث تهدف الاتفاقية إلى إدماج اللغة الامازيغية بمجال العدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.