جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المجلس الإقليمي لقلعة سراغنة يجتمع بمستشاري الجهة لمناقشة مشاكل الساكنة

جورنال أنفو - قلعة سراغنة

 

بمبادرة من مستشاري الإقليم بمجلس جهة مراكش آسفي، عقد صباح أمس الاتنين، بمقر المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، اجتماعا حضره أعضاء مكتب المجلس الإقليمي ومستشارو الإقليم بمجلس الجهة، للترافع عن قضايا الإقليم ذات الإلحاحية والراهنة الكبيرة.

الاجتماع المنعقد يعد هو الأول من نوعه للمجلس الإقليمي، والذي من المنتظر أن يكون دوريا قصد التنسيق إقليميا وجهويا لمناقشة قضايا الجهة.

وحضر هذا اللقاء رئيس المجلس الاقليمي الحسن الحمري عن حزب الاتحاد الاشتراكي، والاستقلالي ياسر حافظ النائب الأول للرئيس الملتحق مؤخرا بالمعارضة السابقة، وبعض موظفي المجلس.

وانصب نقاش الاجتماع حول الطرق المناسبة لمتابعة الخطوات مع السلطات المعنية، لتجاوز الاكراهات التي عرفتها برامج إنجاز بعض المشاريع وقضايا أخرى.

وقال ياسر حافظ في تصريح ل”جورنال انفو”، أن الاجتماع استغرق ما يفوق الثلاث ساعات، ساده نقاش جاد ومسؤول،  عكس حجم الغيرة التي يحملها ممثلوا ساكنة الإقليم، لا على المستوى الإقليمي والجهوي، وكذا هم واعون بمشاكلهم وهمومهم.

مضيفا أنه أيضا تمت مناقشة مشكل الوعاء العقاري لكلية العلوم القانونية، واتفاقية تأهيل المراكز الصاعدة ومراكز الجماعات الترابية، وكذلك اتفاقية شراكة لتهيئة فضاء ترفيهي بمحيط ميات.

وتابع المتحدث، انه نوقش أيضا اتفاقيات تهم شراكة حول تمويل لأحداث دار السراغنة بمدينة مراكش، ومجمع الصناعة التقليدية بقلعة السراغنة.

كما تم التطرق لمشكل تدبير الماء بالإقليم في ظل النذرة التي يشهدها بالجهة، وأيضا لتطهير السائل والعديد من القضايا الأخرى، حيث وضع المجتمعون جدولة زمنية لعقد اجتماعات دورية تهم كل نقطة على حدة خدمة لساكنة الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.