جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“هواوي” تعرض خدمات متطورة على حكومة المغرب

جورنال أنفو

 

قالت المجموعة التكنولوجية الصينية هواوي، إن الخدمات السحابية تحتل مكانة هامة في السوق المغربي للتكنولوجيا، مؤكدة أنها تعمل من أجل استخدام السحابة السيادية على المستوى الحكومي.

وأكدت المجموعة الصينية، في بيان، أنها “تعمل على تغيير القدرة الإنتاجية للمغرب، وتظهر الآن كأحد المحاور الأساسية للتحول الرقمي في البلاد”.

وقالت إن فرعها بالمملكة يعمل على تسريع استثماراتها في مشاريع الحوسبة السحابية من أجل توفير سحابة في كل مكان، وتمكين المؤسسات، في القطاعين العام والخاص، من تطوير اقتصادات قائمة على المعرفة.

وعبرت عن طموحها لتوسيع تواجدها السحابي في أماكن مثل المغرب وبلدان أخرى، من أجل استفادة جميع البلدان في إفريقيا من الحوسبة السحابية، مؤكدة أن ” هواوي المغرب ستواصل مضاعفة جهودها في المملكة لدعم المنظمات في نهجها المتعلق بالتحول الرقمي”.

وأعرب نائب رئيس الكلاود والذكاء الاصطناعي بإفريقيا لدى هواوي، منير السوسي،  حسب بيان المجموعة، عن رغبة المجموعة في ضمان “سيادة السحابة”.

ونقل البلاغ عن السوسي قوله “تعد السحابة التخصص الاستثماري الجديد لـ هواوي Huawei من أجل تعزيز الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية .. نحن نعمل من أجل استخدام السحابة السيادية على المستوى الحكومي، والسحابة الهجينة بالنسبة للشركات من جميع الأحجام”.

وحتى الآن، اختار العديد من الشركاء والمؤسسات الكبيرة والمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة والوزارات، هواوي فعليا، كمزود للحلول السحابية طويلة الأجل ، وشريك تكنولوجي استراتيجي، مستفيدين استفادة كاملة من الحلول المتقدمة للشركة .

وحسب البلاغ ، فإنه مع شريك سحابي مثل هواوي كلاود HUAWEI CLOUD ، يمكن للمؤسسات الابتكار عن طريق شراء تقنيات بسرعة مثل انترنيت الأشياء IoT وبلوكشين blockchain ، والذكاء الاصطناعي AI عبر الإنترنت . فالتقنيات بدأت في الحصول على معدل اعتماد قوي بشكل متزايد مع عرض Huawei Cloud ، بعد أن سجلت أكبر نمو في سوق السحابة العالمية بما يزيد عن 200 في المائة.

وحسب هواوي، فإنها تضمن المرونة وقابلية التوسع وتوفير التكاليف، وهذا هو الوعد الذي تحمله Huawei Cloud، وهي عناصر تظل أساسية في البيئة الحالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.