جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تنسيقية مستخدمي “لارام” تستنكر الممارسات التعسفية للإدارة الجديدة

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

استنكرت تنسيقية مستخدمي الخطوط الملكية المغربية للخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس، الممارسات التعسفية التي تتعرض لها فئة من المستخدمين من طرف الممثل القانوني للشركة (المدير العام).

وعبرت التنسيقية خلال بلاغها، عن أسفها الشديد لما يتعرض له المستخدمين من ممارسات وسلوكات شادة، مبرزة أنها تحاول إيجاد حلول واقعية للمشاكل المتمثلة في تجريدهم من المهام، ونقل بعضهم بشكل تعسفي وتخفيض أجرتهم، بالإضافة إلى إنهاء عقود عمل مجموعة منهم، مستنكرة بشدة استهتار الإدارة، أيضا تدين السلوكات لامفهومة لنقابة UMT ومكتبها، وممثلي المستخدمين.

كما شجبت التنسيقية بشدة، كافة الاتهامات الموجهة لها والعبارات الغير لائقة التي تمس بكرامة المستخدمين.

وقالت إحدى المتضررات التي تشغل منصب “superviseur avion”، في تصريح ل”جورنال أنفو”، أنه قبل ما يقارب سنة من الآن تم تعيين المدير الجديد لشركة الخطوط الملكية المغربية للخدمات الأرضية، الذي شرع في تجريد 16 إطارا من مناصبهم وهي واحدة منهم، مضيفة أيضا أنه عمل على تخفيض أجرهم دون الأخذ بعين الاعتبار التزاماتهم وتحملاتهم العائلية.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن المستخدمين الذين طالتهم هذه الممارسات التعسفية، وجدوا أنفسهم بعد سنوات من العمل، مجردين من مناصبهم التي اشتغلو فيها لمدة طويلة، ومجبرين على ممارسة مهام أخرى بعيدة عن تكوينهم أو التجربة الميدانية التي راكمونها.

وقالت المتضررة، أنه بفعل هذه القرارات التي تتخدها الادارة الحالية بمطار محمد الخامس، اضطر عدد من المستخدمين لتقديم استقالتهم مجبرين، وآخرون لازالوا يتحملون هذه المعاناة في ظل حاجتهم للعمل، في انتظار أن يصل نداءنا للمدير العام للخطوط الملكية المغربية من أجل إنصافهم ووضع حد لهذه التجاوزات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.