جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرباط.. المركز الاستشفائي الجديد مولاي يوسف يعزز المنظومة الصحية

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

فتح اليوم الاثنين، المركز الاستشفائي الجديد مولاي يوسف بالرباط، أبوابه لاستقبال المرضى والمصابين، في إطار تعزيز المنظومة الصحية، وتنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتعكس هذه المعلمة الصحية التي تم تشييدها على مساحة تقدر بـ 31 ألف و 173 متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ 300 سرير، الالتزام الراسخ والمتواصل لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لرفع التحديات التي تواجهها منظومة الصحة المغربية ورغبتها في تمكين المواطنين من الولوج لخدمات ذات جودة.

وقد تم تعبئة المئات من مهنيي الصحة من بينهم ممرضين، إداريين وتقنيين مؤهلين على أعلى مستوى، سيتم تقديم خدمات أساسية لسكان جهة الرباط-سلا-القنيطرة، حيث يضم المركز الاستشفائي العديد من الوحدات والأقسام الطبية وقاعات العلاج التي تم تصميمها وبناؤها وفق معايير عالية المستوى ومزودة بتجهيزات بيوطبية حديثة وذات جودة عالية .

وفي تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز الكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عبد الكريم مزيان بلفقيه، أنه سيتم العمل مستقبلا على إعادة إحداث “نموذج الجيل الجديد” لمستشفى مولاي يوسف، من خلال بناء مستشفيات جهوية وإقليمية في جميع أنحاء التراب الوطني.

وأضاف بلفقيه إن هذا النموذج يتميز في الواقع بالتنظيم الذكي للفضاءات وبالمعدات الرفيعة المستوى، فضلاً عن المكانة المحورية التي تحظى بها سلامة المرضى ، والتي تظل الغاية والأولوية القصوى لأي مبادرة تروم تعزيز المنظومة الصحية،  معتبرا أن هذه المنشأة الصحية تتيح للأطقم الطبية تقديم علاجات عالية الجودة وفق شروط السلامة القصوى.

وأشار الكاتب العام أن المؤسسة الجديدة تعطي بعدا ملموسا لرؤية إصلاح القطاع الصحي، والتي ترتكز بالأساسا على تأهيل البنيات الصحية ، مذكرا في هذا السياق،  بافتتاح مراكز صحية للقرب ومستشفيات إقليمية من أجل الاستجابة على النحو الأمثل لحاجيات السكان.

وينخرط المغرب اليوم وأكثر من أي وقت مضى في إصلاح المنظومة الصحية، وتطبيق تعميم التغطية الصحية، التي تتضمن من بين أمور أخرى، تحسين الموارد الاستشفائية، وتوسيع نطاق التغطية الصحية للمستخدمين المستقلين والعاملين في المهن الحرة ، إضافة إلى زيادة عدد العاملين في قطاع الصحة، في إطار التوجيهات الملكية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، وفي إطار تطوير العرض الصحي بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.