جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

شاطئ الهرهورة يحتضن مهرجان سينما الشاطئ من 22 إلى 27 غشت المقبل

جورنال أنفو

 

يحتضن شاطي الهرهورة مهرجان سينما الشاطئ في الفترة من 22 إلى 27 غشت المقبل، في نسخته الخامسة.

وأوضحت إدارة مهرجان سينما الشاطئ بالهرهورة، عن تباري 7 أفلام روائية طويلة في المسابقة الرسمية، ويتعلق الأمر بالأشرطة التالية: “اللكمة” للمخرج محمد أمين مونة و”قرعة دميريكان” للمخرج هشام الركراكي و”أناطو” للمخرجة فاطمة بوبكدي، إضافة إلى “حبيبة” للمخرجة حسن بنجلون و”مرجانة” للمخرج جمال السويسي و”الجولة الأخيرة” للمخرج محمد فكران و”امرأة في الظل” للمخرج جمال بلمجدوب.

وتقيم الأفلام المتنافسة في المهرجان، لجنة تحكيم يترأسها السيناريست السينيغالي ديلكادو كلارونس توماس، في الوقت الذي تضم في عضويتها كلا من المخرج كمال كمال والممثلة آمال عيوش والمخرج عز العرب العلوي والممثلة الكاميرونية أيونغا ماري إينيز.

وتحرص إدارة المهرجان على حضور جانب الاحتفاء في هذه الدورة، من خلال تكريمها للمخرج عبد الكريم الدرقاوي والفنان محمد خيي والممثلة نادية كوندا.

كما تحرص على حضور جانب التكوين، من خلال تنظيم ورشة في السيناريو يؤطرها عبد الإله الحمدوشي، إضافة إلى “ماستر كلاس” من تأطير المخرج هشام الركراكي.

ويتضمن برنامج المهرجان ندوة حول موضوع “الإنتاجات الخاصة” من تنظيم اتحاد المخرجين والكتاب المغاربة، وبمشاركة المخرج عبد الإله الجوهري (رئيس الاتحاد) وبشرى ملاك (سيناريست ومنتجة) وعبد الواحد سانوجي (مخرج)، إضافة إلى مريم بلحسين (سيناريست ومنتجة) ورشيدة سعدي (سيناريست ومنتجة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.