جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

روسيا .. الحكم بسجن نجمة كرة السلة الأميركية 9 سنوات

جورنال أنفو - أ.ف.ب

 

قضت محكمة روسية الخميس، بسجن نجمة كرة السلة الأميركية بريتني غراينر تسع سنوات عقب إدانتها بتهريب وحيازة مخدرات، بحسب مراسل فرانس برس الذي كان موجودا في المحكمة.

وستمضي غراينر “ما مجموعه تسع سنوات” في “مجمع سجون” روسي، على ما أعلنت القاضية آنا سوتنيكوفا في المحكمة مضيفة أنه سيتعين على اللاعبة الرياضية البالغة 31 عاما دفع غرامة قدرها مليون روبل (16,590 دولار).

وكان الادّعاء الروسي طلب، الخميس 4 غشت 2022، بريتني غراينر تسع سنوات ونصف بتهمة تهريب المخدرات، وسط توتر بين موسكو وواشنطن.

وقال المدّعي العام نيكولاي فلاسينكو، وفقا لمراسلة لـ”فرانس برس” حضرت الجلسة في محكمة “خيمكي”، قرب موسكو: “أطلب من المحكمة إدانة غراينر والحكم عليها بالسجن تسع سنوات وستّة أشهر، ودفع غرامة قدرها مليون روبل (16590 دولارا)”.

وهذه هي العقوبة القصوى لهذا النوع من الجرائم والمحددة بالسجن 10 سنوات.

وتوجهت النجمة، إثر الحكم، إلى قضاة المحكمة في بلدة “خيمكي”، خارج موسكو قائلة: “لقد ارتكبت خطأً عن غير قصد وآمل ألا ينهي حكمكم حياتي هنا”.

واعتقلت بريتني غراينر، البالغة من العمر 31 عاما، وطولها 2,06 مترا، في فبراير الماضي وبحوزتها عبوات خاصة بالسجائر الالكترونية معبّأة يزيت القنب.

وهي تعتبر من أفضل لاعبات كرة السلة في العالم.

وأقرت اللاعبة بالذنب، بينما زعمت أنها أتت بهذه المادة إلى روسيا عن غير قصد، ودحضت تهمة تهريب المخدرات.

وأكد المدعي العام الروسي، الخميس 4 غشت 2022، أن اللاعبة الأمريكية حاولت، عن قصد، إخفاء هذا السائل المكون من القنب عن ضباط الجمارك في المطار.

وتندرج قضية غراينر في إطار توترات شديدة بين موسكو وواشنطن على خلفية النزاع الدائر في أوكرانيا.

واتخذت قضية غراينر بعدا آخر مع انخراط موسكو وواشنطن في عملية تبادل سجناء قد تشمل اللاعبة.

وخلال الأسبوع الماضي قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن واشنطن قدمت “عرضا كبيرا” لموسكو لإطلاق سراح غراينر وجندي المارينز السابق بول ويلان المسجونين في روسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.