جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مهرجان طنجة.. المركز السينمائي يكشف عن الأفلام الطويلة المتبارية

جورنال أنفو

 

كشف بلاغ صادر عن المركز السينمائي المغربي لائحة الأفلام الروائية الطويلة المشاركة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، المنعقد من 16 إلى 24 شتنبر 2022.

يتبارى في مسابقة الأشرطة الروائية الطويلة 28 فيلما أنتجت بعد تاريخ انعقاد آخر دورة من المهرجان، والتي كانت بين 28 فبراير و7 مارس 2020، ويتعلق الأمر بأفلام “الإخوان” للمخرج محمد أمين الأحمر، و”أناطو” للمخرجة فاطمة بوبكدي، و”باي باي فرنسا” للمخرجة ضحى مستقيم، و”كازا أوفر دوز” للمخرج عادل عمور، و”العودة” للمخرجة إبراهيم الشكيري، و”الجولة الأخيرة” للمخرج محمد فكران.

كما تتبارى في هذه المسابقة أفلام “فاطمة السلطانة المنسية” للمخرج محمد عبد الرحمان التازي، و”جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ، و”ميكا” للمخرج إسماعيل فروخي، إضافة إلى “حبيبة” للمخرج حسن بنجلون، و”قرعة د مريكان” للمخرج هشام الركراكي، و”علي صوتك” للمخرج نبيل عيوش، و”السلعة” للمخرج محمد نصرات.

وتتضمن لائحة الأفلام الروائية المتبارية في هذه المسابقة أشرطة “جبل موسى” للمخرج إدريس المريني، و”الشطاح” للمخرج لطفي آيت الجاوي، و”الذرة” للمخرج نور آية الله، و”الحياة بخير” للمخرج الهادي ولد محند، إضافة إلى “تاج الموسم” للمخرج محمد حسيني، و”مرجانة” للخرج جمال سويسي، و”لو كان الحيوط يطيحو” للمخرج حكيم بلعباس، و”أسماك حمراء” للمخرج عبد السلام الكلاعي، و”زنقة كونطاطت” للمخرج إسماعيل العراقي.

كما تتبارى في هذه المسابقة أفلام “15 يوم” للمخرج فيصل حليمي، و”سيجا” للمخرج ربيع الجوهري، و”SUB ZERO” للمخرج محمد أمين المعتصم، و”REDEMPTION DAY” للمخرج هشام حجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.