جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

انتشال جثة شاب من بحيرة تسليت في إملشيل بعد 3 أيام من البحث

جورنال أنفو

 

تمكنت عناصر الوقاية المدنية بعد عملية بحث واسعة، منذ ظهيرة الاثنين المنصرم إلى حدود الساعة الثانية عشرة من اليوم الأربعاء، من انتشال جثة شاب عشريني لقي مصرعه غرقا في بحيرة دوار أيت علي ويكو، التابع لجماعة بوزمو بدائرة إملشيل بإقليم ميدلت.

 

وكان الهالك، صاحب 22 ربيعا والمنحدر من منطقة إملشيل، قد ابتلعته مياه بحيرة تسليت الإثنين الماضي، أمام أنظار بعض مرافقيه، ليتم إخبار السلطات المحلية التي أشعرت الدرك الملكي والوقاية المدنية، فتم إطلاق عملية البحث عن جثة الهالك وسط البحيرة.

 

وبينما فتحت مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي لإملشيل تحقيقا حول ملابسات وقوع هذا الحادث، تم تحويل جثة الهالك نحو مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بالريش، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، أو انتظار تعليمات النيابة العامة لدفنها.

 

وسببت حادثة غرق الشاب حالة احتقان شديد وتنديد بما وصفته ساكنة املشيل بإهمال السلطات المحلية، لعدم تجنيد الفرق المكلفة بالإنقاذ لانتشال جثته، وفي ظل غياب السلطات المختصة، ما تسبب في حالة من الغضب وسط الساكنة عامة وقريته ايت علي ويكو خاصة، مما جعلها تخرج في مسيرة احتجاجية نددت من خلالها بالتهميش الذي يطالها وسياسة الحكرة المنتهجة تجاه المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.