جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جمعية الزمامرة للتنمية بقلعة السراغنة تتوصل من بعض المحسنين أبناء الدوار بسيارة إسعاف

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

 

توصلت جمعية الزمامرة للتنمية بجماعة الواد الخضر بقلعة السراغنة بهبة إحسانية من بعض المحسنين أبناء الدوار عبارة عن سيارة إسعاف لنقل المرضى و الحالات الحرجة.

 

و تأتي هذه البادرة التي أقدم عليها أبناء الدوار لفائدة جمعية الزمامرة للتنمية بجماعة الواد الخضر بإقليم قلعة السراغنة،  في ظل ما تعانيه ساكنة الدوار المذكور مع النقص الحاد في وسائل النقل بصفة عامة والوسائل الإسعافية بصفة خاصة، حيث غالبا ما يلتجئ السكان لسيارات النقل السري لإسعاف المرضى والجرحى والحالات الإستعجالية، مما يشكل خطرا على الناقلين و المنقولين من الناحيتين الصحية و القانونية.

 

 

و في تصريح أحد أبناء الدوار والمساهمين في هذه الهبة المكي خشاني ل”جورنال أنفو”،  فقد أثنى على كل من ساهم في تمكين الجمعية من هذه السيارة المسعفة التي ستوضع رهن إشارة الساكنة و في مقدمتهم المهمشين و المستضعفين، كما شكر كل المحسنين داخل وخارج ارض الوطن .

 

هذا وعلى الرغم من الإمكانيات المادية المحدودة للجمعية إلا ان طموحها أكبر من أجل دعم الطبقة الهشة في المنطقة، لذا فالجمعية تتوجه الى أبناء المنطقة بتشجيعها و لو بقليل خاصة وأنها عملت ومنذ مدة على تزويد الدوار بالماء الشروب وتنظيف وتسيج مقبرة،  وكذا إصلاح وبناء مرافق خاصة بمسجد الدوار، إضافة إلى غرس أزيد من مئتين شجرة من الخروب بجنبات مدخل الدوار بعض المسالك الطرقية.

 

وإن كنا نجد أن معظم الجمعيات تركن إلى الشفوي بالمقابل نجد بعض الجمعيات الخيرية تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف التي سطرتها منذ فكرة تأسيسها، والتي تصب معظمها في خدمة المجتمع وهو ما عملت على تحقيقه جمعية الزمامرة للتنمية بدوار الزمامرة بجماعة الواد الخضر من خلال مجموعة النشاطات الخيرية والتطوعية التي تسمو بالمجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.