جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بورصة تل أبيب تحتضن ندوة مغربية إسرائيلية لتشجيع الاستثمارات بالمملكة

جورنال أنفو

 

تحتضن بورصة تل أبيب الاثنين المقبل، ندوة مغربية إسرائيلية لمناقشة موضوع تأمين الاستثمارات في المملكة.
وتنظم الندوة من قبل مكتب المحاماة الدولي “Firon-UGGC” بشراكة مع معهد إسرائيل للتصدير، وجمعيتي أرباب المقاولات وأرباب العمل بإسرائيل، وشركة “برايس ووترهاوس كوبرز” للاستشارات، ثم القطب المالي للدار البيضاء و”بنك أفريقيا”.
وحسب المنظمين، فإن هذه الندوة تشكل مناسبة لتسليط الأضواء على فرص الاستثمار في المغرب واكتشاف ثم تحديد القطاعات الرئيسية للنمو، مثل الزراعة والمياه والطاقات المتجددة والبنيات التحتية والتكنولوجيا والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى قطاع الصحة.
وستتم مناقشة 3 مواضيع أساسية ضمن جدول أعمال هذه الندوة، ويتعلق الأمر بالتعاون المغربي الإسرائيلي، مع اعتبار المملكة كمدخل لتل أبيب إلى القارة الأفريقية، أما النقطة الثانية فتتعلق بالتكامل الاقتصادي بين البلدين، ثم الاستثمارات والشراكات المحتملة وسُبل تدبيرها.
ويشارك في هذه الندوة من الجانب المغربي كلا من علي بوكرين، وهو شريك بمكتب المحاماة “Firon-UGGC”، ولمياء المرزوقي التي تشغل منصب نائبة للمدير العام لهيئة القطب المالي للدار البيضاء، وياسمينة لحلو، رئيسة”Israel Global Coverage” داخل “بنك أفريقيا”، وعبد الرحيم بيوض الذي يشغل منصب رئيس مكتب الاتصال المغربي بإسرائيل، ومحمد أولخوير، وهو شريك بمكتب المحاماة “CWA”، ورضى لعلج، الشريك الإداري لمؤسسة “Solar Power” المغربية.
وعن الجانب الإسرائيلي، يشارك مدراء ونواب مدراء معهد إسرائيل للتصدير، والفيدرالية الإسرائيلية لغرف الصناعة، ومكتب العلاقات الخارجية للاتحاد العام للمقاولات بإسرائيل، فضلا عن مؤسسات أخرى.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.