جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تأجيل الدورة العادية للمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة لعدم إكتمال النصاب القانوني

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

 

تأجلت الدورة العادية للمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة لشهر شتنبر الجاري، بعد تعذر استكمال النصاب القانوني لعقدها، وذلك بعد تخلف 12 عضوا من المعارضة عن الحضور.

واعتبر الأعضاء الغائبون عن دورة المجلس الإقليمي بقلعة السراغنة، اليوم الاتنين، أن الغياب سببه استمرار رئيس المجلس الإقليمي في خرقه مقتضيات مواد القانون التنظيمي 112.14، معبرين عن أسفهم عن امتناع الرئيس عن عرض النقط المدرجة بجداول الأعمال في مخالفة واضحة للفقرة الثانية من المادة 29 بالقانون التنظيمي.

 

واستنادا إلى تصريح الدكتور ياسر حافظ نائب الأول لرئيس، فإن سبب مقاطعة 12عضوا من فريق المعارضة أشغال هذه الدورة، يعثبر احتجاج على عدم قبول رئيس المجلس لطلب المعارضة، والذي يتضمن ادراج نقط داخل جدول الأعمال لدراسة والمصادقة عدم الوضوح في مشروع المزانية.

 

 

ومن جهته أكد الحسن الحمري، رئيس المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة، أن جدول أعمال الدورة المنعقدة اليوم كان يتعلق بنقطتين الأول تخصيص إعتماد والنقطة التانية المصادقة على مشروع المزانية، أن السادة الاعضاء الغائبون لم يقموا بعرض اي نقط جديدة فقط النقط السابقة للدورة الاستثنائية السابقة ،تم تأجيل الدورة الى غاية الجمعة 16 شتنبر 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.