جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وقفة احتجاجية سلمية لأبطال النادي الرياضي “أصدقاء فاس” للأشخاص في وضعية إعاقة أمام مقر الجامعة

جورنال أنفو - فوزية زين الدين

 

 

نظم صباح اليوم الإثنين، مجموعة من أبطال النادي الرياضي “أصدقاء فاس” لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، وقفة احتجاجية سلمية، أمام مقر الجامعة الملكية المغربية المعنية بمقر الرياضات شارع ابن سينا بالرباط.

 

وحسب بلاغ النادي الرياضي “أصدقاء فاس” للمعاقين، فترجع أسباب هذه الوقفة الاحتجاجية إلى عدة ممارسات غير قانونية، على سبيل الذكر سياسة التهميش والإقصاء التي تنهجها الجامعة الوصية ومعها الإدارة التقنية، حيث حرمت هذه الفئة من المجتمع من دخول معسكرالمنتخب الوطني لرافعات القوة، على الرغم من توفرهم على كل المواصفات القانونية التي تمكنهم من دخول المعسكرات طبقا للقوانين الجامعية المنظمة في هذا الشأن.

 

ووفق ذات البلاغ، فإن الجامعة توجه الدعوة لأشخاص مصابين و ظروفهم الصحية لا تسمح لهم بتمثيل المغرب في كل الاستحقاقات الرياضية القارية و الدولية، و آخرون لم يشاركوا في البطولة الوطنية و كأس العرش طبقا للقانون الذي تطبقه الجامعة في دعوة كل بطل لدخول معسكراتها الاستعدادية.

 

و يؤكد البلاغ الذي توصلت به جريدة “جورنال أنفو”، أنه رغم العشرات من الرسائل التي وجهها النادي الرياضي في هذا الشأن لرئيس الجامعة و أعضاء مكتبه، إلا أنه اصطدم بلامبالات وتجاهل الموضوع بشكل اثار غضب النادي الرياضي حيث استنكرلهذه الاعمال العدوانية التي تعبرعن تصفية حسابات شخصية مع بعض أعضاء مكتب النادي وأطره التقنية.

كما يدعو النادي من خلال البلاغ، الجهات الوصية و يخص بالذكر وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة – قطاع الرياضة-، التدخل العاجل و الفوري لفتح تحقيق نزيه و مسؤول حول ما يجري و يدور من خروقات داخل هاته الجامعة التي أصبحت ضيعة خاصة لرئيسها و من يدورون في فلكه.

 

و يشير البلاغ كذالك، للرأي العام الوطني و الرياضي، أن النادي سيخوض مجموعة من المحطات النضالية من أجل إرجاع حقوقه المهضومة و على حد قوله ما ضاع حق وراءه طالب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.