جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مهرجان WECASABLANCA في دورته الثالثة يحتفي بالتراث الموسيقي المغربي

جورنال أنفو

 

 

تحتضن مدينة الدار البيضاء الدورة الثالثة من مهرجان WECASABLANCA، في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر الجاري بساحة طورو، والتي ستتيح الفرصة للجمهور اكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي وفق برنامج غني ومتنوع.

 

وذكرت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، في بلاغ لها، أنه بعد تنظميها لدورتين عن بعد، تأثيرا بالجائحة، تقام الدورة الثالثة لأول مرة بشكل حضوري، أمام جمهور مدينة الدار البيضاء، وهكذا ستعرف هذه الدورة من المهرجان مشاركة ستة فنانين سيحيون ثلاث أمسيات متميزة بساحة طورو.

 

وحسب البلاغ، سيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان، وفق البلاغ، غدا الخميس ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مع الفنان حاتم عمور، والفنان الشاب MKA، الذي سيقدم للجمهور معزوفات يؤديها بمفرده على خشبة المسرح، على عدة آلات موسيقية.

 

فيما سيكون جمهور الدارالبيضاء يوم الجمعة 7 أكتوبر، على موعد مع سهرة فنية تضم الفنان فريد غنام، ونجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي.

 

وفي السهرة الختامية ليوم السبت 8 أكتوبر، سيكون عرضا لفنانين من الجيل الجديد وهما: علي المديدي، الذي يتقن الأداء الطربي، ومروان الحاجي، سفير الموسيقى والأغنية الروحية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.