جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فيلم “أنوال”.. ربيع القاطي يجسد دور محمد بن عبد الكريم الخطابي

جورنال أنفو

 

 

شارك ربيع القاطي مع متابعيه عبر صفحته الرسمية على “الفايسبوك”، صورة له وهو يرتدي عمامة وجلبابا من موقع تصوير فيلمه الجديد “أنوال”، الذي يحكي عن أحد الشخصيات التاريخية البارزة بالمغرب.

 

ويجسد القاطي دو الشخصية البارزة التي تركت أثرا كبيرا في تاريخ المغرب، وهو محمد بن عبد الكريم الخطابي خلال فترة  معركة أنوال الشهيرة عام 1921 بمنطقة الريف شمال المملكة.

 

 

 

 

وأرفق ربيع القاطي الصور بتدوينة كتب فيها : “أخيرا يتحقق الحلم المنشود.. أخيرا أنال كممثل مغربي شرف تجسيد شخصية أسد الريف.. زعيم المقاومة والثورة الريفية ضد الاستعمار الاسباني والفرنسي، شيخ المجاهدين مولاي محمد بن عبد الكريم الخطابي”.

 

وتمجيدا لشخصية قائد ثورة الريف عبد الكريم الخطابي أضاف ربيع القاطي: “فخامة الإسم والتاريخ تكفي يا سادة، صفحة من صفحات المجد الخالدة لابن بلدنا محمد بن عبد الكريم الخطابي نلقي عليها الضوء سينيمائيا بعد طول إنتظار”.

 

 

 

ويسلط فيلم “أنوال” الضوء على حياة عبد الكريم الخطابي منذ أن كان يدرس بجامعة القروين بفاس، إلى أن أصبح قاضيا للقضاة، مع عرض أحداث معركة “أنوال” الشهيرة سنة 1921.

 

وأثار الفيلم الذي تصور أحداثه بدار الكبداني إقليم الدريوش، لمخرجه ابن المنطقة محمد بوزاكو، جدلا واسعا في صفوف نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ رحبوا بهذا النوع من الأفلام التي تغيب عن السينما والتلفزة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.