جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بن جرير- جامعة محمد السادس التقنية تحتضن انطلاق فعاليات النسخة السادسة للندوة الوطنية للمقاولات الناشئة

جورنال انفو - فوزية زين الدين

حسب بلاغ صحفي لكونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية ، فان انطلاق النسخة السادسة من الندوة الوطنية للشؤون القانونية الإدارية والمالية للمقاولات الناشئة في المغرب ستنظم يومي 15-16 من شهر أكتوبر الجاري وذلك بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بمدينة بن جرير.

ويعتبر هذا الملتقى التدريبي عبارة عن منصة تشمل مجموعة من الانشطة لمساعدة رواد الأعمال المبتدئين للعمل على ترك بصمتهم في ريادة الأعمال الخاصة بهم مستقبلا.
ويذكر البلاغ كذلك، ان هذه الندوة تاتي على اعتبارها الهيكل الموحد والممثل الرسمي للحركة المغربية للريادة الشباب على الصعيد الوطني، ثم لتسليط الضوء على برمجة العديد من الأنشطة والفعاليات الريادية.

كما جاء في نص البلاغ، ان الهدف من هذه الندوة هو تعزيز روح ريادة الأعمال في صفوف الطلبة المغاربة الأعضاء في المقاولات المغربية الناشئة، بالاظافة إلى تطوير المهارات المهنية واختبارها بالكامل، ومنح المشاركين مساحة مهيبة للاجتماعات والتبادل طوال الحدث.


وتعتبرهذه الندوة الوطنية حسب المصدر ذاته، بمثابة نقطة التقاء أساسية بين المدربين ذوي الإمكانات العالية في مجال ريادة الأعمال و الأنشطة القيادية، الذين تم اختيارهم بعناية من قبل الكونفدرالية، وبين رواد الأعمال الناشئين والمتعطشين لاكتشاف مهارات ومعارف جديدة تتعلق بمجال المقاولات الكبرى .

وتجدرالاشارة، الى ان هذه النسخة السادسة، تتميز بحلتها الجديدة وذالك عبر التعاون مع أفضل شركة ناشئة لها لسنة2021 التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بمدينة بن جرير، وكدورة استثنائية، تتميزايضا بالعودة للنمط الحضوري بعد ان فرضت ازمة كوفيد 19 شروطها في النسخة الماضية.
كما ان هذه الدورة تتميز باعتمادها مبدأ ” التعلم بالممارسة” سعيا في تقريب المشاركين من ارض الواقع وذالك من خلال مختلف الدورات التعليمية المبرمجة، فضلا عن اعتمادها لاستراتيجية تهدف إلى إشراك رواد الأعمال الشباب لديهم في ألعاب الأعمال وورش العمل التفاعلي من أجل تطوير مهارات الشباب على ارض الواقع .

ويؤكد البلاغ ان الكونفدرالية للشركات الناشئة المغربية متشبثة برغبتها الطموحة الغير مسبوقة في رفع راية ريادة الأعمال الشبابية في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.