جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الغولف الملكي دار السلام يحتضن منافسات سلاسل الدوري الآسيوي الدولية

جورنال أنفو

 

يستضيف المغرب، ابتداء من الشهر المقبل، منافسات سلاسل الدوري الآسيوي الدولية، والتي ستجرى للمرة الأولى في منطقة شمال إفريقيا.

 

وستنظم السلاسل الدولية بالمغرب في رحاب الغولف الملكي دار السلام بالرباط من 3 إلى 6 نونبر 2022، على أن يكون الدخول إلى الملعب متاحا بالمجان لكل الراغبين في حضور هذا الحدث الغولفي الكبير.

 

وأوضحت السلاسل الدولية بالمغرب، في بلاغ لها بالمناسبة، أن هذا الحدث، الذي رصدت له جوائز بقيمة 1.5 مليون دولار، سيمكن من تتويج بطل الدوري الآسيوي، بالإضافة إلى الفائز في لائحة السلاسل الدولية.

 

وكانت انطلاقة السلاسل الدولية قد أعطيت في وقت سابق من السنة الحالية : وتعتبر هذه السلاسل ثمرة شراكة تاريخية بين الدوري الآسيوي و”لايف غولف”، بهدف تشجيع ثقافة الغولف في آسيا والشرق الأوسط.

 

ويقول شو مين ثانت، المندوب والرئيس المدير العام للدوري الآسيوي:”إنه موسم رائع حقا، ونحن مسرورون جدا بتنظيم منافسات الدوري الآسيوي لأول مرة في شمال إفريقيا، وخصوصا في المغرب».

 

وبخصوص دورة 2022، تشكلت جولة السلاسل الدولية من أربع مراحل رئيسية، تنافس خلالها العديد من نجوم رياضة الغولف المرموقين، على غرار تايهون أوكي (السلاسل الدولية لكوريا) ونيتيثورن ثيبونج (السلاسل الدولية لتايلاند).

 

وقد أعطت السلاسل الدولية لتايلاند انطلاقة هذه المسابقة الكبرى في مارس الماضي. وكان الفوز بالمرحلة التايلاندية من نصيب النجم الأمريكي الصاعد سيهوان كيم. من جانبه فاز سكوت فانسان من زيمبابوي بالسلاسل الدولية التي نظمت في بريطانيا خلال شهر يونيو الأخير.

 

وتجدر الإشارة إلى أن ما لا يقل عن ثمانية من كبار لاعبي الغولف المغاربة المرموقين سيشاركون في هذا الدوري المهم. وبهذه المناسبة، قال عبد الرحيم بوفتاس، رئيس الغولف الملكي دار السلام، في تصريح للصحافة: «بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب أزمة كوفيد-19، نحن سعداء بإعادة إطلاق هذه المسابقة المهنية الدولية العالية المستوى من جديد، بكونها ستجري في المغرب». وأضاف : «إنها فرصة بالنسبة لنا أن نستقبل في المغرب أفضل المهارات الصاعدة للدوري الآسيوي. ونحن فخورون بتراثنا وبالتاريخ الرائع للغولف الملكي دار السلام. كما أنها تشكل فرصة كبيرة بالنسبة للمعجبين المغاربة الشغوفين بحضور منافسات الغولف من المستوى العالمي».

 

تجدر الإشارة إلى أن مسالك الغولف الملكي دار السلام تم تصميمها من طرف روبير ترانت جونس، عن تصور من قِبَلِ الملك الراحل الحسن الثاني في نهاية الستينات وبداية السبعينات من القرن الماضي. ويقع الملعب في قلب العاصمة الرباط. واستقبل هذا الموقع المرموق العديد من تظاهرات الجولف المهمة، من بينها الدوري الأوروبي، الدوري النسوي الأوروبي، ودوري أبطال الجمعية الأمريكية “PGA Champions”…

 

وبهذا الصدد، أدلى هشام البردعي، مدير الجولف الملكي دار السلام، بتصريح قال فيه : «إنها محطة تاريخية أخرى بالنسبة لمسالك الجولف الملكي دار السلام، لأننا سنستقبل الجولة الافتتاحية للسلاسل الدولية بالمغرب. ونتشوق بشغف إلى فتح أبوابنا أمام الجميع. ونود التذكير بأن الدخول للملعب سيكون مجانيا بالنسبة لجميع المتفرجين. ونتوخى من ذلك إذكاء الرغبة في الاهتمام بالغولف لدى المزيد من الأشخاص، وكذلك نرغب في تمكين العالم بأسره من الاطلاع على الجودة العالية للمسالك والبنيات التحتية للغولف التي يتوفر عليها المغرب. وأود أيضا أن أشير إلى أننا أقمنا قرية جديدة للمتفرجين، والتي نتطلع أن نستقبل فيها العائلات والأصدقاء وعشاق الغولف، بالإضافة إلى أعضائنا، وذلك من أجل تمكين الجميع من الاستمتاع بتتبع هذه التظاهرة المثيرة والمهمة على جدول المواعيد الدولية الكبرى لرياضة الغولف».

 

يشار أيضا، إلى أنه، وبعد مرحلة المغرب، ستجري السلاسل الدولية في مصر خلال الأسبوع التالي بنادي الجولف مدينتي في القاهرة من 10 إلى 13 نوفمبر 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.