جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرباط تحتضن “معرض الأزقة” بمشاركة 30 فنانا من سبع دول

جورنال أنفو

 

تحتضن مدينة الرباط معرض الأزقة “Gal’Rue”، خلال الفترة الممتدة من 24 أكتوبر الجاري إلى غاية 03 نونبر المقبل، بدرب مولاي عبد الله بالمدينة العتيقة.

 

وتنظم الدورة الثانية من هذا المعرض في إطار شراكة بين مؤسسة دار لوان الفنية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمشاركة مجموعة من الأعمال تنتسب ل30 فنانا ينحدرون من 7 دول مختلفة، وهي المغرب، جمهورية ساحل العاج، الكونغو الديمقراطية، فرنسا، بلجيكا، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويتخلل هذا المعرض الذي يدوم لعشرة أيام، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، كالورشات واللقاءات الفنية ضمن برنامج غني بالأنشطة ذات البعد الإنساني والتعبيري. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض والأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التي سبق واحتضنتها مدينة الرباط.

 

وتعد هذه التظاهرة الفنية رافعة أساسية لمشروع “الرباط مدينة الأنوار وعاصمة للثقافة الإفريقية”، كما أنها مناسبة تمكن الزوار والفنانين المشاركين من تبادل الخبرات والتجارب في مجال الفن التشكيلي، تدخل في إطار المخطط الاستراتيجي الذي يهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لمدينة، وتعزيز المشهد الثقافي بها، لجعلها قاطبة عالمية للفن والإبداع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.