جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرباط تطمح للانضمام إلى شبكة المدن الأربعين C40 القيادية للتغير المناخي

جورنال أنفو

 

أعلن نائب رئيسة مجلس جماعة الرباط السيد، كمال العمراني، الخميس ببوينوس أيريس، أن الرباط تسعى إلى الانضمام إلى شبكة المدن الأربعين C40 القيادية للتغير المناخي، وذلك لمواصلة العمل من داخل هذه المنظمة الدولية.

 

وقال العمراني، على هامش مشاركته في قمة شبكة المدن الأربعين C40 القيادية للتغير المناخي المتواصلة أشغالها بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس ” إننا نطمح إلى الانضمام إلى هذه المنظومة حتى نكون فاعلين من داخلها”.

وأضاف العمراني إن الرباط وفي إطار الحفاظ على مساحتها الخضراء أضحت من العواصم الرائدة في سقي مئات الهكتارات من هذه المساحات بالمياه المعالجة بتغطية تناهز 95 بالمائة.

 

وشدد نائب رئيسة مجلس جماعة الرباط على أن ذلك يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية للحفاظ على الثروة المائية سواء الباطنية منها أو السطحية، وذلك في إطار تدبير الإجهاد المائي.

 

وأبرز في السياق ذاته، أن جماعة الرباط ومن بين برامجها البيئية الأخرى تعمل وفقا لمنظور مختلف في ما يخص النفايات المنزلية التي تخضع حاليا لعملية الطمر فقط، حيث سيتم اللجوء إلى تثمين هذه النفايات، مشددا على أنه تم اعتماد اللجوء إلى عملية الفرز القبلي بهدف تثمينها وتحويلها إلى ثروة من الممكن استغلالها بدل أن تكون عائقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.