جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

آيت الطالب يجالس نائب برلماني عن حزب الإستقلال بقلعة السراغنة ويستمع لمطالبه

جورنال أنفو

 

عقد صباح اليوم الجمعة، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، لقاء رفقة النائب البرلماني عن حزب الاستقلال عياشي الفرفار، وهشام القاسح رئيس المجلس الجماعي بإقليم قلعة السراغنة، وذلك من اجل تدارس المنظومة الصحية بالاقليم.

 

ووفق بلاغ عن المجلس الجماعي، فقد مر اللقاء في أجواء إيجابية، حيث عرف تم التفاعل مع مطالب المجلس التي تتمثل في ما يلي :

 

النهوض بوضعية مستشفى السلامة، الذي تم استعراض وضعيتة وما شهده من تعطل أشغال التهيئة والتوسعة منذ 2011، حيث تقرر إيفاد لجنة إلى المستشفى من أجل تسوية المشكل débloquer la situation مع تحويل الإعتماد الخاص بصفقة الدراسات خلال هذا الاسبوع من أجل القيام بتشخيص البنايات المنجزة و تحديد الحاجيات الخاص بحسن تشغيل كافة مرافق المستشفى لاسيما المركبات الجراحية.

 

وتم التطرق لوضعية مستشفى الامراض العقلية، الذي تقرر تشغيله نهاية هذه السنة مع توفير الاعتماد المالي للتسيير و الحاقه بإدارة مستشفى السلامة.

 

وكذلك من المطالب كانت توفير سيارات الإسعاف، نظرا لعددها الضعيف حيت يتوفر المستشفى على ثلاث سيارات وضعيتها الميكانيكية غير جيدة، حيث تقرر تخصيص سيارتين جديدتين قبل نهاية السنة.

 

وتم أيضا تحسين العرض الصحي بالعطاوية نظرا لأهمية المنطقة، حيث تقرر انجاز دراسة لمعرفة طبيعة التدخل بناء على نتائج الدراسة سواء بأحداث مستشفى محلي بطاقة استيعابية 40 سريرا، أو تحويل المركز الصحي الحالي إلى مركز من الدرجة الثانية موسع الخدمات.

 

كما تم الإتفاق على توفير نموذج لاتفاقية نموذجية لدعم قطاع الصحة بما يتيح مساهمة باقي الشركاء و المؤسسات و الجماعات الترابية في دعم المنظومة الصحية، والعمل على توفير طبيب جديد في طب الاطفال، بالإضافة إلى توفير الأدوية الخاصة بالامراض العقلية.

 

وعرف اللقاء في الأخير إشادة بالعمل الذي تقوم به الإدارة المندوبية بكافة أطرها وموظفيها، وإدارة مستشفى السلامة، حيث أكد الوزير حرصه على تجويد المنظومة الصحية بالاقليم و حرصه على تتبع من أجل تفعيل مخرجات هذا اللقاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.