جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تركيا .. فريق المسيرة الخضراء في ماراثون إسطنبول

جورنال أنفو

 

شارك فريق مغربي يحمل إسم (Yeşil Yürüyüş)، بمعنى المسيرة الخضراء باللغة التركية، الأحد 6 نونبر 2022، بالماراثون الدولي لإسطنبول، الذي يوافق تنظيمه الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء.

 

أشار بلاغ لـ”مؤسسة المغرب”، صاحبة المبادرة، إلى أن مشاركتها في هذه التظاهرة الرياضية، يندرج في إطار الدبلوماسية الموازية، المتبعة من قبلها على مختلف المستويات بين المغرب وتركيا، بغية تعميق أواصر التضامن والصداقة بين الشعبين المغربي و التركي.

 

وأضافت المؤسسة، التي تعنى بقضايا الجالية المغربية بتركيا، أن مشاركة فريق مغربي جاءت كذلك للتعريف بهذه المسيرة المظفرة لدى المجتمع التركي والأجانب المشاركين في هذا الماراثون الدولي.

 

وسجل المصدر أن ذكرى المسيرة الخضراء لهذه السنة تكتسي أهمية كبيرة لدى أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج، لا سيما بعد الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي أكد جلالته من خلاله على الاهتمام الذي ما فتئ يوليه لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

 

وأكدت المؤسسة أن هذا النشاط هو مناسبة لترسيخ قيم المواطنة وتجديد الوعي والتأكيد على تشبث المغاربة عبر مختلف الأجيال بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، مسجلة أن الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء “كان ولا يزال اعترافا بحنكة وعبقرية قائد عظيم، وإشادة بالتلاحم المتين والعميق بين الشعب المغربي والعرش العلوي”.

 

وتعمل “مؤسسة المغرب”، التي تأسست على مد جسور التواصل بين تركيا والمغرب، كما تتطلع لتكون حاضنة تجمع كل الكفاءات المغربية المقيمة في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.