جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فروسية .. تنظيم الدورة السابعة لبطولة المغرب للخيول البربرية

جورنال أنفو

 

تنظم الجامعة الملكية المغربية للفروسية الدورة السابعة لبطولة المغرب للخيول الشابة (4 و5 و6 و7 سنوات)، في صنف الترويض، القفز على الحواجز، للخيول البربرية والعربية البربرية، في الفترة الممتدة من 8 إلى 13 نونبر 2022، بميدان سيدي برني، المتواجد بالقرب من مدينة الرباط.

 

 

 

بعد تعليقه سنة 2020، وتنظيمه بشكل مغلق سنة 2021 بسبب القيود الصحبة التي فرضتها أزمة كوفيد 19، سيمكن هذا الحدث، برسم الدورة الحالية، الجمهور من متابعة منافسات عالية المستوى، واكتشاف ميدان تربية الخيول الرياضية، الذي أنشأته الجامعة سنة 1985، والذي يختار أجود سلالات الخيول.

 

وللإشارة فإن الجامعة الملكية المغربية للفروسية التي راكمت خبرة طويلة على مدى أجيال في ميدان تربية وترويض الخيول، قد أنشأت ضيعة سيدي برني المتواجدة بالقرب من الرباط. والتي تتميز بمناخ محلي، وتمتد على مساحة قدرها  2000 هكتار.

 

وجدير بالذكر أن ميدان سيدي برني تمكن من اكتساب مصداقية مهمة من حيث سلالة “الخيول الرياضية المغربية”، المعترف بها من قبل سجل الخيول التابع للاتحاد الدولي لتربية الخيول الرياضية.

 

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للفروسية تأسست يوم 24 أبريل 1958، ويرأسها الشريف مولاي عبد الله العلوي.

 

وتحرص الجامعة الملكية المغربية للفروسية منذ تأسيسها، على تنمية وترويج الفروسية بهدف التشجيع على مزاولة هذا النوع من الرياضة، كما يشكل إلحاق فنون الفروسية التقليدية كالتبوريدة للجامعة حافزٱ لتطوير هذا الشكل التقليدي من ثقافة الفروسية الذي يعد من أكبر ثروات المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.